العميد سريع: 25 عملية هجومية لقوى العدوان و450 غارة جوية خلال الأسبوع الماضي

طيران العدوان يشن 40 غارة على عدة محافظات، والخروقات في الحديدة تتجاوز 95 خرقاً

 

المسيرة| متابعات

نفّذت قوى العدوان الأمريكي السعودي ومرتزِقته أكثر من 25 عملية هجومية، فيما شنَّ طيرانُ العدوان أكثر من 450 غارة جوية خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد ”يحيى سريع”، أمس السبت، أن قوى العدوان السعودي الأمريكي واصلت تصعيدها في مختلف الجبهات، وشنت خلال الأسبوع المنصرم أكثر من 25 عملية هجومية وتسللاً توزعت على جبهات مأرب والجوف والساحل وصعدة والبيضاء والحدود.

ولفت العميد سريع إلى أن غارات العدوان، خلال الأسبوع الماضي، بلغت أكثر من 450 غارة توزعت على محافظات مأرب والجوف وصنعاء وعمران وصعدة وحجّـة والبيضاء والحدود.

وأشَارَ إلى أن إجمالي غارات العدوان وعملياته العدائية منذ إعلانه الهُدنة المزعومة لوقف إطلاق النار في 9 أبريل 2020م وحتى اليوم أكثر من 170 عملية هجومية وتسللاً، وأكثر من 2491 غارة جوية.

وعلى صعيد متصل، شن طيران العدوان السعودي الأمريكي، أمس السبت، 40 غارة جوية على عدد من محافظات الجمهورية.

وأوضح مصدر أمني أن طيران العدوان شن 20 غارة على مديرية ردمان بمحافظة البيضاء خلال الساعات الماضية.

وَأَضَـافَ المصدر أن طيران العدوان شن أَيْـضاً 13 غارة جوية على محافظة مأرب، موضحًا أن الغارات المتفرقة في المحافظة تضمنت منها 9 غارات على مديرية مجزر و4 غارات على مديرية مدغل بمأرب.

كما ذكر المصدر أن 5 غارات استهدفت مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، مُشيراً إلى أن طيران العدوان شن غارتين على مديرية حرض بمحافظة حجّـة.

إلى ذلك، رصدت غرفةُ عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان بمحافظة الحديدة، 95 خرقاً خلال يوم أمس السبت.

وذكر مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق أن من بين الخروقات المسجلة، 4 طائرات حربية في أجواء الفازة والجبلية، و6 طائرات تجسسية في أجواء شارع الخمسين والتحيتا والجبلية.

وأوضح المصدر أن الخروقات تضمنت 21 خرقًا بقصف مدفعي لعدد 106 قذائف، و64 خرقًا بالأعيرة النارية المختلفة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com