ذمار: ضبط 298 مخالفة وإغلاق 27 محلاً خلال النصف الأول من يونيو

 

المسيرة | ذمار

تتواصل حملة الرقابة الميدانية على أسعار السلع والمواد الأَسَاسية بمحافظة ذمار، لمعرفة مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا.

وأكّـد مدير مكتب الصناعة والتجارة ناجي أحمد العزي، أمس الأول، أنه تم خلال النصف الأول من يونيو ضبط 298 مخالفة، وإغلاق 27 محلاً ومطعماً ومخبزاً مخالفاً للوزن والسعر والتعليمات الاحترازية والوقائية، لافتاً إلى استمرار اللجان الميدانية في الرقابة على الأسواق واتِّخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين والمتلاعبين في عموم المديريات.

ودعا العزي الجميعَ إلى الالتزام بالتعليمات الاحترازية والوقائية لحماية المجتمع من مخاطر الإصابة بوباء كورونا؛ باعتبَارها مسئولية جماعية.

من جهته، أوضح نائب مدير المكتب علي سعد الشخظة لشؤون الصناعة والتجارة، إلى أن المخالفات التي تم ضبطها، شملت 76 مخالفة عدم إشهار و29 رفع سعر و29 نقص وزن، و5 عدم استخدام فواتير، و3 عدم قيد السجل التجاري، و2 بيع منتهيات، ومخالفة واحدة رفض التفتيش، و151 مخالفة عدم التزام بالتعليمات الاحترازية، منوِّهًا بالتنسيق مع فرع شركة النفط وصرف 24 ألف لتر ديزل للمخابز وفق آلية وكشوفات أعدها المكتب حسب الاحتياج الأسبوعي مقابل الالتزام بالسعر والوزن.

بدوره، أشار نائب مدير المكتب محمد حسين الأكوع، إلى أن عدد المحال التي تم استهدافها في عموم المديريات 590 محلاً، منها 238 محلاً ملتزماً، مبينًا أنه تم البت في 222 مخالفة بفرض الغرامات وأخذ تعهدات والإغلاق، في حين ما تزال 76 مخالفة قيد الإجراء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com