إصابةُ 3 أطفال وامرأة في قصف صاروخي ومدفعي لجيش العدوّ السعودي على مديرية شدا بصعدة

طيران العدوان يواصل استهدافَ شبكات الاتصالات في عمران وأكثر من 80 خرقاً لمرتزقة العدوان في الحديدة

 

المسيرة- متابعات

أُصيب ثلاثةُ أطفال وامرأة، يوم أمس الجمعة، إثرَ قصف صاروخي ومدفعي لجيش العدوّ السعودي على مديرية شدا بمحافظة صعدة.

وقالت مصادر محلية بصعدة لصحيفة “المسيرة”: إن العدوَّ السعودي استهدف بالصواريخ والمدفعية قُرَىً آهلةً بالسكان في مديرية شدا الحدودية، ما أَدَّى إلى إصابة ثلاثة أطفال وامرأة مسنَّة بجروح بليغة.

وأشَارَ المصدر إلى أن جميعَ المديريات الحدودية تتعرضُ لقصف صاروخي ومدفعي وجوي بشكل يومي، مخلِّفاً ضحايا معظمهم نساء وأطفال.

ويأتي القصفُ المدفعي بالتزامن مع غارات مكثّـفة لطيران العدوان الأمريكي السعودي على عدد من محافظات الجمهورية خلال اليومين الماضيين، حيث شن الطيران، يوم أمس الجمعة، غارة على مديرية سفيان في محافظة عمران استهدفت منطقة العمشية بالمديرية.

وواصل طيران العدوان استهداف شبكة الاتصالات في محافظة عمران.

وقالت مصادر محلية بعمران لصحيفة “المسيرة”: إن طيران العدوان شن غارتين استهدفتا شبكة الاتصالات في تلة عجمر بمديرية بني صريم بعمران.

وخلال الأيّام الماضية، استهدف طيران العدوان بعدة غارات أبراج الاتصالات في محافظتي صنعاء وعمران وتحديداً في منطقة بني غيث بمديرية بني صريم وجبل ذروة بمديرية ذبيين بمحافظة عمران، وتبة الحاوري بمديرية همدان بمحافظة صنعاء، ما أَدَّى إلى خروج خدمات الاتصالات والإنترنت عن أكثر من 15 مديرية في محافظات عمران وصنعاء والجوف.

وكانت وزارة الاتصالات أصدرت بياناً أكّـدت فيه أن استهداف العدوان محطات وأبراج الاتصالات بمديريتي ذيبين وبني صريم، أَدَّى إلى خروج خدمات الاتصالات والإنترنت عن أكثر من 15 مديرية في عمران وصنعاء والجوف وحرمان مئات الآلاف من المواطنين عن الخدمات الأَسَاسية للاتصالات.

فيما أشار مديرا فرع الاتصالات في عمران وصنعاء المهندس علي الوادعي وفؤاد القواس، إلى أن خسائر تدمير محطات شبكة الاتصالات كبيرة، ما يتطلب لإصلاحها المزيد من الوقت؛ كون مكان الأبراج والمحطات في مناطق نائية بأعالي الجبال والطريق إليها وعرة.

وشن طيران العدوان يوم الخميس الماضي 40 غارة على عدة محافظات، حيث شن ثلاث غارات على مديرية حرض وغارة على منطقة الطينة بمديرية ميدي في محافظة حجّـة.

وفي محافظة مأرب، شن الطيران المُعادي غارة على جبل هيلان بمديرية صرواح وتسع غارات على مديرية مجزر، كما استهدف الطيران بحوالي 11 غارة منطقتي الخسف والأقشع بمديرية الحزم ومديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

وشن الطيران كذلك 15 غارةً على مديريتَي ردمان والسوادية بمحافظة البيضاء.

إلى ذلك، سجلت غرفةُ عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان بمحافظة الحديدة ٨٠ خرقاً خلال اليومين الماضيين.

وشملت الخروقاتُ تحليقَ ثمان طائرات تجسُّسية في أجواء شارع الخمسين والمنظر والتحيتا والجاح والجبلية والفازة واستحداث تحصينات قتالية في حيس، كما تضمنت ١٨ خرقاً بقصف مدفعي لعدد ٣٧ قذيفة وَ٥٤ خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com