مليشيا الانتقالي تسيطرُ على مبنى أمن محافظة سقطرى

 

المسيرة- متابعات

أعلنت مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة من الاحتلال الإماراتي، يوم أمس الجمعة، سيطرتَها على مبنى مديرية أمن جزيرة سقطرى وعلى مبنى المحافظة بعد انسحاب مليشيا هادي والإصلاح منها.

وذكرت وسائل إعلامية أن اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين، وأن مسلحي الإصلاح فروا منها؛ لتصبح إدارة أمن حديبو عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى تحت سيطرة مسلحي الانتقالي.

واتجهت قواتُ الانتقالي صوبَ مدينة حديبو بعد أن تمكّنت قوات الإصلاح من حسم المعركة في محافظة شبوة وإخماد تحَرّكات القبائل المساندين للانتقالي هناك.

وأشارت المصادرُ إلى أن مليشيا الانتقالي انتشرت مساء الخميس في مداخل مدينة حديبو، قبل أن تسيطرَ يوم الجمعة، على مبنى إدارة الأمن ومبنى المحافظة والذي يبعد عشرات الأمتار عن مقر “قوات الواجب” التابع للاحتلال السعودي.

وخلالَ الأشهر القليلة الماضية، تصاعدت حدةُ التوتر والاحتقان بين وكلاء العدوان في سقطرى، وذلك في إطار الاحتقان بينهما في المحافظات الجنوبية المحتلّة ومساعي كُـلّ طرف إقصاء الآخر وزحزحته من المواقع التي يسيطر عليها.

ويرى المسؤولون في صنعاء أن الصراعَ في الجنوب بين مرتزِقة العدوان هو يخدم العدوان الأمريكي السعودي؛ كون النظامين الإماراتي والسعودي يسعيان إلى إراقة الدماء اليمنية، وإطالة أمد الصراع؛ بغية الاستحواذ على ثروات الجنوب ومقدراته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com