رابطة علماء اليمن: مشاركة العيسى وقرقاش في المنتدى الدولي للجنة اليهودية – الأمريكية خيانةٌ للأُمَّـة وتماهٍ مع المشروع الصهيوني

  1. دعت علماء ومفكري الأُمَّــة الإسلامية إلى إدانة مواقف التطبيع وإصدار العقوبات بحق مرتكبيها

 

المسيرة| صنعاء:

أدانت رابطةُ علماء اليمن مشاركة النظامين السعودي والإماراتي في الجلسة الافتتاحية لـ”لمنتدى الدولي للجنة اليهودية – الأمريكية”، ووصفتها بـ”الموقف النفاقي والمخزي والمسارعة علنية نحو اليهود”، والتي يحرمها الإسلام وينهى عنها القرآن الكريم.

وقالت الرابطة في بيان لها تلقت صحيفة (المسيرة) نسخة منه: “ندين الموقف النفاقي المخزي لمشايخ الوهَّـابية الذي تبنته ما تسمّى برابطة العالم الإسلامي وأمينها العام محمد العيسى، وهي المنظمة التي لا تمثّل العالم الإسلامي ولا ترتبط بالإسلام المحمدي”، مشيرة إلى “أن ما صدر من المدعو محمد العيسى من موقف يخدم اليهود ويروج للصهيونية، يجب أن يدان ويرفض رفضاً صريحاً من كُـلّ المسلمين ومن علمائهم ومؤسّساتهم الدينية”.

وأكّـد البيان “أن مواقف المدعو العيسى وقرقاش والعتيبة التطبيعية والخيانية المتماهية مع المشروع الصهيوني، تعبير عن أنظمتهم وحكامهم وأنها مواقف يحرمها الإسلام وينهى عنها القرآن”، داعية “الأمة الإسلامية عُمُـومًا ونخبها العلمائية والفكرية والسياسية والأكاديمية لتبني المواقف الإيمانية والقوية تجاه ما تقوم به بعض الأنظمة والكيانات من محاولات التطبيع مع اليهود”.

وأشَارَ البيانُ إلى أن مسؤولية الأُمَّــة الإسلامية ونخبها العلمائية والفكرية والسياسية والأكاديمية وغيرها لا تقتر على إصدار البيانات المحرمة والمجرمة لما يقوم به النظامان السعودي والإماراتي ومشايخ الوهَّـابية التابعون لهم من محاولات التطبيع مع الكيان والمسارعة نحو اليهود، بل تمتد لتشمل إصدار القوانين العقابية والرادعة بحق كافة المطبعين والمتصهينين.

وقالت الرابطة مخاطبة المخدوعين ممن أيدوا وباركوا العدوان الأمريكي السعودي على اليمن، وممن لا زالوا يقاتلون تحت رايته “اسألوا نفسكم مع من تقاتلون؟ وفي أي جبهة تقدمون أرواحكم؟ وفي خدمة من؟”.

ولفت البيان إلى “أن الشعار الذي أطلقه الشهيد القائد قبل ثمانية عشر عاماً، وتتزامن ذكرى انطلاقه في هذه الأيّام شعار حكيم وموفق وخيار ثقافي وتوعوي يحصن الأُمَّــة من القبول بالتبعية لأمريكا وإسرائيل ويحد من استقطاب المنافقين ومن في قلوبهم مرض”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com