الاحتلال السعودي يهدّد بقصف وإغلاق منفذ شحن بالمهرة

 

المسيرة- المهرة:

اتهمت إدارة منفذ شحن البري الحدودي مع سلطنة عُمان قواتِ الاحتلال بالتدخل في سير العمل وتهديد الموظفين، بالإضافة إلى مصادرة أوراق المخلّصين والمستوردين دون أي اعتبار لإدارة الجمارك والمنفذ.

وأشارت وثيقةٌ رسمية مرفوعة من سالم عقيل باعمر -مدير عام الجمارك في منفذ شحن-، إلى أن مندوبَ الاحتلال السعودي تلفظ بألفاظ بذيئة طالت الموظفين في المنفذ، مهدّدا أن لا أحد سينفعُهم، ولا حتى الفارّ هادي ومحافظه المرتزِق بالمهرة.

وبيّنت إدارةُ المنفذ أن هذه التجاوزات تهدف إلى الترهيب وإخضاع إدارة الجمارك تحت سلطة مندوب الاحتلال السعودي بالقوة، وعرقلة العمل وتخفيض ايرادات الجمرك والعوائد الأُخرى والتي ترفد خزينة الدولة.

وقالت إدارة جمارك شحن: إن مندوب الاحتلال وقواته تتدخل في عمل كُـلّ الاقسام والإجراءات التي تتبع في ساحة الحرم الجمركي والبضائع والآليات والسيارات وحجز وتوقيف معاملات، كما أكّـدت إدارة الجمارك قيام المندوب باحتجاز المركبات والآليات والشيولات التي قد استكملت كافة إجراءاتها القانونية وتحمل بيانات رسمية وتصاريح إفراج مكتملة وخاضعة للرقابة الأمنية، بالإضافة إلى سحب مفاتيح ووثائق وحجز سيارات دفع رباعي بأنواعها (توسان وصوالين) في البوابات ومنع دخول سيارات شخصية خَاصَّة بالرعاة والبدو في المناطق الصحراوية وضياع وثائق وبيانات جمركية تم أخذها من مالكيها سابقًا وإلى اليوم لم يتم إرجاعها لهم.

وحذر جمرك شحن من أن ممارساتِ القوات السعودية المحتلّة ستؤدي إلى توقُّفِ العمل وهروب التجار والمستوردين إلى منافذَ أُخرى يحظون فيها بكل الاحترام.

إلى ذلك قال وكيل محافظة المهرة المرتزِق بدر كلشات: إن ‘‘مندوب القوات السعودية في المهرة هدّد بقصف منفذ شحن جوياً، بما فيه من موظفين’’.

وَأَضَـافَ ‘‘مندوب القوات السعودية هدّد إدارة المنفذ مرارا، متوعدا باحتجاز الموظفين حال عدم تنفيذ رغباته”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com