نائبُ رئيس الوزراء يشيد بمستوى تنفيذ وزارة الصناعة للمرحلة الأولى من الرؤية الوطنية

وزير الصناعة يؤكّـد أن المهامَّ المسندة للوزارة مهمة جِـدًّا في عملية التنمية الاقتصادية الشاملة

المسيرة- صنعاء

أشاد نائبُ رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية، محمود الجنيد، بمستوى تنفيذ وزارة الصناعة للمرحلة الأولى من الرؤية الوطنية خلال الربع الأول من العام الجاري، مؤكّـداً على أهميّة التعاون وتكاتف جهود كافة الجهات الحكومية لتجاوز الصعوبات التي تعرقل سير تنفيذ الرؤية الوطنية على أرض الواقع.

وقال الجنيد في اجتماع عُقد، أمس، بوزارة التجارة والصناعة: إن الرهان الحقيقي على الإرادَة الصادقة والتفاعل الإيجابي من كافة الجهات والمرجعيات والمضامين الخَاصَّة بالرؤية للانطلاق نحوَ بناء الدولة اليمنية ذات السيادة والاستقلال”.. لافتاً إلى حرص الدولة على توفير الإمْكَانيات والتمويلات اللازمة لتنفيذ الخطط والبرامج بحسب المتاح ووفقاً لآليات ومعاييرَ تم تحديدُها من قبل المكتب.

وأشَارَ الجنيد إلى أن هذه اللقاءات والزيارات تهدف للوقوف على مستوى الإنجاز وسير العمل والنشاط وتقييم الأداء والصعوبات التي تواجهها ومستوى التقدم في التنفيذ للخطط والبرامج.. مؤكّـداً الاستعداد لتقديم كافة الاستشارات الفنية وبما يسهم في إنجاح العمل وتنفيذ المشاريع التي تضمنتها الرؤية الوطنية.

وحث على ضرورة تظافر الجهود وتكاملها لإنجاح العمل وتنفيذ المشاريع والمبادرات المدرجة في مصفوفة الخطة المرحلية الأولى التي قدمتها وزارة الصناعة والمؤسّسات والهيئات والجهات التابعة لها، وتطرق إلى الترتيبات لإنجاز عملية الربط الشبكي بين المكتب التنفيذي وكافة الوحدات التنفيذية في مختلف الجهات في الوزارات والهيئات والمؤسّسات التابعة لها.

من جهته، أكّـد وزير الصناعة والتجارة، عبد الوهَّـاب يحيى الدرة، حرصَ الوزارة على تنفيذ الخطط والمشاريع والمبادرات التي تضمنتها الخطة المرحلية الأولى وفق الأولويات الملحة في الجوانب الاقتصادية والصناعية والتجارية.

وأشَارَ إلى أن خطة الوزارة للمرحلة الأولى تضمنت مصفوفة من المشاريع والبرامج التي من شأنها الإسهام في تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة توفر مستوىً معيشياً كريماً وعادلاً للمواطنين وتهيئة البيئة المناسبة للنمو الاقتصادي وتطوير قطاع الأعمال وتعزيز روح المبادرة والابتكار والتنافس وحماية المستهلك وكذا الاهتمام بالقطاع الصناعي وتطوير الشراكة مع القطاع الخاص لتحفيزه وتشجيعه على الاستثمار والمشاركة في التنمية ودراسة إطلاق مبادرة وطنية لجذب استثمارات المغتربين بما يحقّق النمو الاقتصادي.

ولفت الوزير الدرة، إلى أهميّة مواصلة العمل والجهد لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتجاوز آثار العدوان والحصار والاتّجاه صوب المستقبل بطموح تحقيق تطلعات الشعب اليمني في الاستقلال والتنمية والحياة الكريمة.. مبينًا أن المهام المسندة للوزارة في إطار الرؤية كبيرة ومهمة جِـدًّا في عملية التنمية الاقتصادية الشاملة وتتطلب اضطلاع الجميع بالمسؤولية فيما يتعلق بتنفيذها والمضي في مسارات مواجهة العدوان وبناء الدولة.

وثمّن التعاوُنَ والتنسيق الكبير بين الوحدة التنفيذية بوزارة الصناعة والمكتب التنفيذي للرؤية الوطنية والذي أثمر تحقيق نجاحات متميزة وتطوير للخطط والبرامج.. لافتاً إلى أهميّة استمرار التعاون وتوفير الإمْكَانيات والموازنات اللازمة للعمل.

وخلال الاجتماع بحضور وكلاء وزارة الصناعة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله عبد الولي نعمان وقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني وقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم ومدير الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس الدكتور إبراهيم المؤيد، استعرض رئيسُ المكتب الفني رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بوزارة الصناعة، منذر الشرجبي، تقريراً حولَ نشاط الوحدة التنفيذية بالوزارة وما تم إنجازُه في إطار الخطة المرحلية الأولى في قطاعات الوزارة وكذا أنشطة الوحدات الفرعية في المؤسّسات والهيئات التابعة لها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com