وزيرُ الصناعة يدعو لتشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ويحذّر المخالفين

 

المسيرة: صنعاء

شدّد وزيرُ الصناعة والتجارة، عبد الوهَّـاب الدرة، على ضرورة تعزيز الرقابة على الأسواق؛ لضبط أي زيادات سعرية مخالفة للقائمة الصادرة عن الوزارة.

وأكّـد الدرة في تصريحات لوكالة سبأ، على ضرورة اضطلاع المجالس المحلية ومكاتب الوزارة بدورها في دعم جهود الرقابة على الأسواق، موضحًا أن الوزارة وجّهت، أمس الأحد، رسائلَ إلى أمين العاصمة ومحافظي المحافظات ومكاتب وفروع الوزارة بالمحافظات باستمرار النزول للرقابة على الأسواق وضبط أسعار المواد الأَسَاسية والغذائية والمواد المكمِّلة وكذا ضبط الأفران والمخابز المخالفة لسعر ووزن الرغيف بجميع أنواعه.

ولفت إلى ضرورةِ شمولية الرقابة لحماية المستهلك من السلع المقلدة والمغشوشة ومنتهية الصلاحية الضارة بالصحة والرفع غير المبرّر للأسعار وتطبيق آلية عرض وإشهار أسعار السلع والمنتجات المتداولة.

وطالب بضبط ومصادَرة وإتلاف السلع والمنتجات التالفة والفاسدة والمنتهية الصلاحية الضارة بصحة المستهلك، مؤكّـداً أنه سيتم اتِّخاذُ العقوبات حيال المخالفات المضبوطة، وفقاً للقوانين واللوائح والقرارات النافذة، بما فيها عقوبة الإغلاق المؤقت أَو النهائي مع سرعة البت في القضايا والمخالفات أولاً بأول وعدم تأخيرها.

ولفت إلى قانون السلطة المحلية الذي يؤكّـد الدورَ التنفيذي والإشرافي والرقابي لها واختصاصاتها وصلاحياتها بما يكفل حماية المستهلك.

وأهاب بالمواطنين إلى المشاركة وتظافر الجهود الرسمية والمجتمعية وتكاملها لتحقيق الأهداف والغايات المنشودة من عمليات النزول الميداني، وبما يسهم في وصول السلع الغذائية والأَسَاسية إلى جميع المحافظات بالأسعار السائدة دون زيادة وبحسب القائمة الصادرة عن الوزارة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com