شركةُ أدوية في صنعاءَ تعلن عن صناعة أول منتج دوائي بفاعلية كبيرة في معالجة الحروق والجروح

‏ ثمّنت التشجيعَ والمتابعةَ الحثيثة والمستمرة من قبل قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي

 

المسيرة| محمد ناصر

أعلنت معاملُ ناتشرال فارما للأدوية الطبيعية، السبت الماضي، إنتاجَ منتج دوائي محلي الصنع يسمى “زيلو اتش” مخصص لعلاج الجروح والحروق، مؤكّـدةً أن الدواء يتناسب مع المواصفات الدولية.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، الدكتور نشوان العطاب: إن المنتجَ المحليَّ عبارة عن مرهم يسمى “زيلو اتش”، وقد أنتج بعد خضوعه لجميع الدراسات والمتطلبات اللازمة لتصنيع واكتشاف الأدوية، بحسب المواصفات العالمية.

وَأَضَـافَ العطاب في تصريح لصحيفة “المسيرة” أن مرهم “زيلو. اتش” هو أولُ منتج دوائي محلي الصنع ومحلي المواد الخام ١٠٠ % متناسِب مع المواصفات العالمية، موضحًا مدى فعالية المرهم الكبرى في معالجة الحروق والجروح، مُشيراً إلى أن هذا المنتج يعتبر الأول في اليمن وأنهم يأملون في إنتاج منتج مبتكَر مكون من بروتوكول علاجي من أربعة أصناف اثنين كبسولات واثنين بشكل شراب من مصادرَ طبيعية عشبية ومعدنية تم ابتكارُها مؤخّراً لمعالجة مرضى الالتهابات التنفسية الحادة أيا كان نوعها سواء كورونا أَو غير ذلك.

وَبيّن العطاب انشغالَ العاملين في المرحلة الأولى من الخطوات اللازمة لتصنيع الأدوية المذكورة وأنهم يستغرقون وقتاً طويلاً حتى يخرجَ المنتج إلى السوق، وأن أملَهم كبيرٌ في أساتذة وطلاب كلية الصيدلة للمساعدة في سرعة إخراج المنتج.

وثمّن العطاب التشجيعَ المستمر والمتابعة الحثيثة من قبل قيادة الثورة ممثلة بالسيد القائد عبد الملك بدر الدبن الحوثي، مؤكّـداً متابعتَه عن كثب للعمل ورعايته كُـلّ احتياجات فريق المنتج للدواء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com