ندوةٌ ثقافيةٌ بالجامع الكبير في الحديدة إحياءً لجمعة رجب الأغر

المسيرة | الحديدة

نظّم مكتبُ الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة، أمس الأول، ندوةً ثقافيةً بالجامع الكبير بمناسبة إحْيَــاء جمعة رجب الأغر، ذكرى دخول اليمنيين في الإسلام تحت شعار “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

وفي افتتاح الندوة التي تأتي إقامتها في إطار حملة “تأصيل الهُــوِيَّة الإيمانية”، أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إلى عظمة وأهميّة هذه المناسبة وضرورة إحيائها ودلالات احتفال اليمنيين بإسلام أجدادهم في أول جمعة من رجب، لافتاً إلى أن إحْيَــاء اليمنيين لذكرى جمعة رجب تجسِّدُ حرصَهم للمضي على خُطَى الرسول الأعظم ونهجه الكريم، وتعزيزاً للهُــوِيَّة الإيمانية، والارتباط بدين الله ومواقف الأجداد الذين ناصروا الإسلام.

وأكّـد قحيم على الصمود والثبات في مواجهة أعداء الإسلام والمسلمين من أمريكا واليهود وعملائهم من آل سعود ومرتزِقتهم، داعياً الخطباءَ والعلماء والمرشدين إلى إيلاء هذه الذكرى اهتماما كبيرا في خطب الجمعة، والمجالس الدعوية، وتعزيز الوعي المجتمعي بدلالاتها وأهميتها في حياة اليمنيين.

بدوره، استعرض وكيلُ المحافظة، علي أحمد قشر، الدورَ التاريخي لليمنيين في مناصَرة الرسول محمد صلى الله عليه وآلة سلم والهُــوِيَّة الإيمانية الأصيلة المرتبطة بالإسلام منذ بزوغه.

وأشَارَ إلى جرائمَ قوى تحالف العدوان بحق اليمن أرضاً وإنساناً وما يفرضُه من حصار على مدى خمس أعوام، دَاعياً الجميع إلى ضرورة توحيد الصفوف في مواجهة العدوان وَرفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد للدفاع عن الوطن وسيادته.

فيما شدّد مسؤولُ المكتب التنفيذي بالمحافظة أحمد البشري على ضرورة التمسك بالله وكتابه وسُنة رسوله في الرخاء والشدة، مُشيراً إلى أن القرآن الكريم هو مشروعُ أُمَّــة ودستور حياة ومصدر عزة وكرامة للانتصار على الطغاة وجبابرة الظلم.

ولفت إلى تزامن هذه الذكرى العظيمة مع الانتصارات التي يحقّقها أبطال الجيش واللجان الشعبيّة في مختلف الجبهات وأبرزها عمليات البنيان المرصوص وتوازن الردع الثالثة والعملية الأمنية فأحبط أعمالهم، ما يؤكّـد على الهُــوِيَّة الإيمانية اليمنية الأصيلة.

من جانبه، أشار مدير مكتب الأوقاف والإرشاد سليمان محمد الفقيه إلى أن الاحتفال بذكرى دخول أهل اليمن الإسلام يجسد أصالة الهُــوِيَّة لليمنيين وارتباطهم المباشر بالمصادر الأصيلة في الإسلام من صحابة المصطفى عليه الصلاة والسلام وأهل بيته الكرام.

فيما أشار نائبُ رئيس جامعة دار العلوم الشرعية، الشيخ علي العضابي، إلى أن لليمنيين وقفةً خَاصَّةً مع شهر رجب الحرام تتمثل بدخولهم الإسلام ومجيء الإمام عليّ كرم الله وجهه إلى اليمن واستجابة أهل اليمن لدعوة الرسول الكريم عليه وآله أفضلُ الصلاة والسلام، لافتاً إلى أن الشعب اليمني عصيٌّ على كُـلّ المؤامرات والحرب سواء الناعمة أَو العسكريّة أَو الاقتصادية أَو غيرها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com