الحديدة: إصابة سبعة مواطنين واحتراقُ ممتلكات آخرين ومنازلهم جراء تصعيد خروقات اتّفاق السويد

المسيرة| خاص

تواصل قوى العدوان خرقَ اتّفاق السويد باستهداف الأحياء السكنية بمحافظة الحديدة، حيث أُصيب خلال اليومين الماضيين (5) مواطنين وطفلان بجروح خطيرة إثر قصف مدفعي لمرتزِقة العدوان على مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة، كما احترق منزل أحد المواطنين بمديرية التيحتا، في حين استحدثت جرافتان عسكريتان تحصينات قتالية للمرتزِقة بمدينة الدريهمي.

وأفاد مصدر عسكري للمسيرة بأن 5 مواطنين بمديرية التحيتا أُصيبوا بجروح إصابة أحدهم خطيرة جراء قذيفة هاون أطلقها عليهم المرتزِقة بمنطقة الفازة، موضحاً أن طفلة أصيبت بجروح خطيرة جراء قصف مدفعي للمرتزِقة على منازل المواطنين بمنطقة الجبلية بذات المديرية.

وأشَارَ المصدر إلى أن جرافتين عسكريتين لقوى العدوان استحدثتا تحصينات قتالية شمال وشرق مدينة الدريهمي المحاصرة، موضحاً أن مدفعية المرتزِقة قصفو بـ12 قذيفة قريتي الشجن والكوعي بأطراف المدينة.

وتطرق المصدر إلى أن الأحياء السكنية بمنطقتي 7 يوليو السكنية وكيلو16 تعرضتا لقصف قصف مكثّـف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة من قبل المرتزِقة، مؤكّـداً تعرض نقطة رقابة ضباط الارتباط في منطقة كيلو16 لقصف مدفعي للمرتزِقة.

وأوضح المصدر احتراق منزل مواطن في قرية المقانع بمديرية حيس نتيجة استهداف مكثّـف للغزاة والمرتزِقة بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة.

وكان مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط، أكّـد ليلة، أمس الأول، حدوث 174 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية موضحاً أن من بين الخروق تحليق طائرتين تجسسيتين في أجواء كيلو16 واستحداث 3 تحصينات في الدريهمي وشارع الـ50.

وبيّن المصدر حدوثَ 25 خرقًا لقوى العدوان بقصف مدفعي و133 بالأعيرة النارية المختلفة على عدد من مناطق الحديدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com