الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيا بالضفة الغربية و190 مستوطنا وضابطا صهيونيا يستبيحون الأقصى

المسيرة | فلسطين المحتلّة

اعتقلت قواتُ الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس الاثنين، 17 فلسطينيا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية المحتلّة، في حملة دهم وتفتيش واسعة, في حين اقتحم عشراتُ المستوطنين الصهاينة، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة.

وأفادت مصادر فلسطينية محلية، أن قواتِ الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مناطقَ متفرقة في مدن جنين ورام الله وبيت لحم والخليل، واعتقلت 17 مواطنا بزعم أنهم مطلوبون, موضحة أن الاعتقالات طالت: منير ناصر علاقمة، ومحمد ناصر علاقمة، وبرهان عزات قبها، ومصطفى يحيى قبها، ومحمد عبد النور قبها، ومنتصر فريد قبها، ومحمد إبراهيم قبها، وأيمن توفيق قبها، ويوسف عصام قبها، من مدينة جنين, بالإضافة لاعتقال شاب من مخيم جنين، وشابين من بلدة يعبد جنوب المدينة، ومن محافظة الخليل، اعتقلت قواتُ العدو أسيرا محرّرا من منزله في بلدة دورا، وآخر من مخيم الفوار جنوبا.

كما اعتقلت قواتُ الاحتلال الإسرائيلي، الأسير المحرر أكرم أبو سرور، بعد اقتحام منزله في بيت لحم، وتخريب محتوياته، وكذلك اعتقلت المعتقل السياسي لدى السلطة، المفرج عنه قبل أيام، معتصم أبو عليا، من قرية المغير شرق رام الله.

وفي السياق، اقتحم عشراتُ المستوطنين الصهاينة، أمس الاثنين، المسجدَ الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة العدو الصهيوني الخاصة.

وذكرت دائرةُ الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلّة، أن 65 مستوطنًا و125 طالبًا يهوديًا، اقتحموا المسجدَ الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته، بالإضافة لاقتحامه من قبل 5 عناصر من ضباط شرطة العدو.

هذا وتواصل شرطةُ العدو فرضَ قيودها على دخول المصلين الفلسطينيين الذين يتوافدون من القدس والداخل المحتلّ للمسجد، وتدقق في هُوياتهم، وتحتجز بعضها عند بواباته الخارجية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com