الجهاد الإسلامي تدشن فعاليات أسبوع القدس

المسيرة: متابعات

دشنت حركة الجهاد الإسلامي، يوم أمس السبت، فعاليات (أسبوع القدس)، وذلك بالاحتشاد في المسجد العمري بمدينة غزة، لأداء صلاة المغرب، ضمن النشاط الواسع والحاشد لفعاليات أسبوع القدس، وتحت شعار “القدس لنا وسنحميها بدمائنا”.

ونقل موقعُ الحركة عن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي محمد الحرازين قوله: إن من واجبنا أن نرفعَ صوت تأييدنا ودعمنا للمقدسيين والمرابطين في الأقصى، ونؤكد استعدادنا لبذل كل غال ونفيس؛ من أجل الأقصى والقدس”.

كما أكد الحرازين، ضرورةَ التحشيد الواسع في وجه مشروع تهويد القدس؛ وذلك ردًّا على حضور عدد من رؤساء الدول المستكبرين للقدس في مؤتمر تهويدي غير شرعي، يهدف لترويج الرواية الصهيونية الباطلة واستغلال صورة الضحية لاستمرار الكذب على العالم وتبرير احتلالهم لفلسطين.

كما توجهت حركةُ الجهاد الإسلامي بالشكر لأهالي القدس المحتلّة، الذين اختارهم واصطفاهم اللهُ لحماية مسرى نبيه الكريم، ولكل من هب لنصرة المدينة ومسجدها، وصدع بالتحدّي لقوات الاحتلال الصهيوني.

وأكدت الحركة، على لسان القيادي الحرازين، أن المقدسيين يواصلون رباطَهم ببسالة وصمود في رحاب المسجد الأقصى، ويجعلون من أوقات العبادة والطاعة مناسبة لتجديد إصرارهم على حماية الأقصى والذود عنه، حيث بات زحفُهم للصلاة في الأقصى مشهدا يغيظ الصهاينة الغاصبين، ويؤكد ديمومة المواجهة مع المشروع الصهيوني.

وتأتي فعاليات أسبوع القدس، دعماً للحراك الشعبي الذي يقوده الأهالي في القدس والضفة؛ رفضاً للاعتداءات الصهيونية ومحاولات إبعاد العلماء والمرابطين عن المسجد الأقصى ورفضا لمحاولات تزوير التاريخ التي يقوم بها عددٌ من قادة العالم منذُ أيام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com