العثور على مقابر جماعية داخل القصر الجمهوري بالمكلا الواقع تحت سيطرة الاحتلال الإماراتي

المسيرة| حضرموت:

كشفت مصادرُ محليةٌ في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت عن العثور على جثث مواطنين داخل ساحة القصر الجمهوري بالمكلا، كان قد أعدمهم الاحتلالُ الإماراتي بعد سيطرته على المحافظة، حيث يأتي هذا الخبر تأكيداً لما نشرته تقاريرُ محلية ودولية عن قيام الاحتلال بتعذيب وإعدام عدد من أبناء المهرة في سجونها السرية بالمحافظات الجنوبية.

وقالت المصادر: إن ضباطَ الاحتلال الإماراتي بالمكلا قاموا بتعذيب العشرات من المعتقلين حتى الموت، ثم قاموا بإخفائهم في قبور جماعية بساحات القصر الجمهوري.

وكانت منظمةُ العفو الدولية “أمنستي” كشفت في تقرير سابق لها عن اختفاء أثر 19 سجيناً من المعتقلين في السجون السرية التي يديرها الاحتلالُ الإماراتي في عدن وحضرموت ولحج وأبين وشبوة، خلال الفترة بين مارس 2016 ومايو 2018.

وَأَشَارَ تقرير المنظمة أن الــ19 سجيناً ماتوا تحت التعذيب، مُشيراً إلى أن انتهاكات جسيمة ارتكبها ضباطُ الاحتلال وعناصر من المرتزقة في ما يسمى النخبة الحضرمية التابعة لها بينها اعتداءات جنسية.

وتعيش أُسَرُ المعتقلين في السجون السرية للاحتلال بعدن وحضرموت وبقية المحافظات الجنوبية كابوساً منذ 4 سنوات، ولا تعرف هذه الأسر مصيرَ ذويها، سوى أنها تردد مقولتها الدائمة “الله وحده أعلم إذَا كان أبناؤنا على قيد الحياة أم لا”، في ظل عجز وصمت وتخلي حكومة الفارّ هادي عن حماية المواطنين في تلك المحافظات الواقعة تحت سيطرةِ أبو ظبي والرياض.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com