أبناء المهرة ينفّـذون وقفة احتجاجية للتنديد بانتهاكات الاحتلال السعودي داخل سجونه السرية

المسيرة| المهرة:

نظم أبناءُ المهرة، أمس الأحد، وقفةً احتجاجية أمام نيابة الاستئناف في المحافظة للمطالبة بالتحقيق حول السجون السرية التابعة للاحتلال السعودي وإطلاق سراح الإعلاميين والنشطاء.

وسلم أبناءُ المهرة المحتجون عريضةً لرئيس نيابة الاستئناف تطالبه بفتح تحقيق عاجل بالسجون السرية التابعة للاحتلال السعودي التي يمثل وجودها انتهاكاً صارخاً للإنْسَانية بالمحافظة وإطلاق سراح الإعلامي المختطَف يحيى السواري، معتبرين هذه الانتهاكات المستمرة للاحتلال ومرتزِقته تعد على السيادة الوطنية والقضاء اليمني.

وقال عددٌ من المحتجين: إن رئيس نيابة الاستئناف القاضي إبراهيم بن زين، تعهد للمشاركين في الوقفة الاحتجاجية بوقوفه مع حرية وحقوق الإعلاميين وحرية الرأي والتحقيق في انتهاكات الاحتلال السعودي عبر سجونها السرية.

وكانت قوة عسكرية تابعة للاحتلال اعتقلت المصور والإعلامي يحيى السواري في سجن سري تابع لها في مطار الغيظة، عقبَ تصويره منزلَ المواطن الغوري الذي اقتحمته قوى الغزو والاحتلال في الغيظة.

وتأتي هذه الوقفةُ الاحتجاجية بعد يوم من توعد أبناء المهرة باستخدام وسائلَ أُخْــرَى لإجبار الاحتلال السعودي والمليشيا التابعة له على الخروج من المحافظة إذَا استمرت في تجاهل الاعتصامات السلمية لأبناء المحافظة ومطالب المواطنين الذين امتلأت بهم ساحة الاعتصام الجمعة الماضية في أكبر تظاهرة شعبية غاضبة تشهدها المحافظة رفضاً للتواجد الأجنبي ومطالبة الاحتلال السعودي بالرحيل فوراً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com