الرئيس المشّاط يجدد التأكيد على ضرورة استقلال القضاء وفرض الرقابة على المنظمات وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية

المسيرة: صنعاء

التقى الرئيسُ المشير مهدي المشّاط، أمس الأحد، في العاصمة صنعاء عدداً من قيادات الدولة؛ للوقوف عند آخرِ المستجدات على الساحة الوطنية.

حيث ناقش الرئيس خلال لقائه رئيسَ مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، الجهودَ القائمة لترتيب الأوضاع الإدارية في الجهاز القضائي بما يمكنه من أداء مهامه على أكمل وجه.

وفي اللقاء أكّــد الرئيس المشّاط ضرورة مواصلة الجهود المبذولة لتفعيل دور القضاء وتعزيز استقلاليته وفقاً للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

من جانبه، أطلَعَ رئيسُ مجلس القضاء الأعلى، رئيس المجلس السياسي الأعلى على النتائج الأولية للنزول الميداني للمحاكم والنيابات والجهود المبذولة في تفعيل دور القضاء والتسريع في إنجاز القضايا المنظورة أمام المحاكم، مثمناً اهتمام الرئيس المشّاط بالقضاء ودعمه وتذليل الصعوبات التي تواجهُه بما يعزز من دور السلطة القضائية في تحقيق العدالة.

وفي السياق، ناقش الرئيس المشّاط خلال لقائه نائبَ رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن جلال الرويشان، مستجداتِ تصعيد العدوان ومرتزِقته وخروقاتهم اليومية لاتّفاق ستوكهولم وعدم الالتزام بتنفيذ ما تم الاتّفاقُ عليه، بالرغم من الخطوات التي اتخذها الفريق الوطني من جانب واحد.

كما تطرق اللقاءُ إلى الأوضاع الأمنية بأمانة العاصمة والمحافظات والجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة، وكذا جوانب التنسيق بين مختلف الوحدات والأجهزة الأمنية بما يتواكب مع التحديات الراهنة.

من جهة أُخْـــرَى، التقى الرئيس مهدي المشّاط رئيسَ الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنْسَانية عبدالمحسن عبدالله طاووس؛ لمناقشة الجوانب المتعلقة بمهام الهيئة وخصوصاً ما يتعلق بتوزيع المساعدات الإنْسَانية على المحتاجين والتنسيق مع المنظمات الإنْسَانية العاملة باليمن في هذا الجانب.

وفي اللقاء، أكّــد الرئيس المشّاط ضرورةَ خضوع المنظمات الإنْسَانية للقوانين النافذة في اليمن وتسهيل أعمالها بما يخدم المستحقين وبما لا يتعارض مع سيادة واستقلال الجمهورية اليمنية.

فيما ناقش الرئيس مع وزير الدولة فارس مناع الجوانبَ المتصلة بتعزيز التلاحم الوطني والاستمرار في رفد الجبهات؛ دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.

وتطرق اللقاءُ إلى دور المشايخ والأعيان والوجهاء في حَــلّ قضايا المواطنين خَاصَّــة الثارات لإفشال مُخَطّطات العدوان الهادفة تمزيق النسيج الاجتماعي وإضعاف الجبهة الداخلية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com