السلطة المحلية بذمار تتفقد أنشطةَ عدد من المراكز الصيفية بالمحافظة

المسيرة | ذمار
تفقّد أمينُ عام محلي محافظة ذمار، مجاهد شايف العنسي، ومعه وكيل المحافظة محمود الجبين، أمس السبت، أنشطة عدد من المراكز الصيفية بالمحافظة.
وخلال الزيارة التي رافقه فيها نائبُ مدير مكتب التربية محمد الهادي ومدير مديرية ذمار محمد السيقل إلى مركَزَي مدرسة الحسن الهمداني والمدرسة الشمسية، أكّد العنسي أهميّة المراكز الصيفية في الاهتمام بالنشء والشباب وإعداد جيل متسلح بثقافة القُـــرْآن.
وحث العنسي أولياءَ الأمور على الدفع بأبنائهم للمراكز الصيفية لحفظ كتاب الله وتعاليم الدين الاسلامي، لافتاً إلى أهميّة تضافر الجهود لإنجاح المراكز وتحقيق الأهداف المرجوة منها.
ونوه بجهود القطاع التربوي وكافة الجهات ذات العلاقة في الاهتمام بالطلاب ورعاية أنشطة المراكز الصيفية.. مؤكّداً دعمَ ومساندةَ السلطة المحلية لجهود القائمين على المراكز الصيفية بما يسهم في إنجاحها.
بدوره، أوضح نائب مدير مكتب التربية محمد الهادي أن 270 مركزاً ذكور وَ70 مركزاً إناث على مستوى المحافظة تم افتتاحها منذ تدشين المراكز الصيفية، مشيراً إلى أهميّة المراكز الصيفية في تنمية مواهب الشباب وإعدادهم وتنشئتهم تنشئة إيمانية وإعدادهم ليكونوا متسلحين بالعلوم والمعرفة.
من جهته، أشارَ عَبدالسلام الموشكي -المسؤول التربوي بمديرية ذمار- إلى أن التسجيل في المراكز الصيفية بمديرية ذمار مستمرٌّ وسيتم افتتاحُ مراكز جديدة خصوصاً مع استمرار الإقبال والتسجيل، مبينًا أن المشاركين في المراكز يتلقون دروساً في القُـــرْآن الكريم والتجويد والثقافة القُـــرْآنية والسيرة النبوية والفقه، كما تتخللها دروسُ تقوية في المواد العلمية وأنشطة رياضية وكشفية ومسابقات ثقافية ورحلات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com