كوريا الجنوبية تحذّر رعاياها من التواجد في مناطق جنوب السعودية؛ بسبب تصاعد الضربات اليمنية

المسيرة | خاص

على وَقْــع التصعيد الاستراتيجي النوعي المستمر الذي تنفذُه قواتُ الجيش واللجان الشعبيّة ضد مطارات العدو السعودي، حذرت كوريا الجنوبية رعاياها من السفر إلى مناطق جنوب المملكة السعودية لكونها مناطق غير آمنة؛ بسَببِ تصاعد ضربات الردع اليمنية، في الوقت الذي واصل فيه سلاحُ الجو المسيّر عملياتِه وضرَبَ أهدافاً “حسّاسة” في مطارَي جيزان وأبها، بينما يحاولُ النظامُ السعوديُّ التغطيةَ على ما يحدث متوسلاً دول العالم ألا تنشر تحذيرات مماثلة بشكل علني.

وقالت وزارة خارجية كوريا الجنوبية، الأربعاء، إنها رفعت مستوى التحذير بالنسبة للأماكن الواقعة على امتداد 180 كيلو متراً من الحدود مع اليمن إلى داخل العمق السعودي.

وأشارت إلى أن هذا التحذير يأتي؛ بسَببِ تصاعد الهجمات اليمنية على المناطق السعودية، والتي ارتفعت وتيرتها بشكل كبير مع التصعيد الأخير ضد المطارات والمنشآت السعودية.

ولدى وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية نظامُ تحذير من السفر يضم 4 مستويات، وهي المستوى الأول (التحذير الأزرق، اتّخاذ الحذر) والمستوى الثاني (التحذير الأصفر، الحذر الشديد) والمستوى الثالث (التحذير الأحمر، التوصية بالانسحاب) والمستوى الرابع (التحذير الأسود، حظر السفر)، وتقع بقية مناطق المملكة في المستوى الثاني.

في الوقت ذاته، واصلت قوات الجيش واللجان الشعبيّة تصعيدها ضد مطارات النظام السعودية، ونفذت مساء أمس الأول، عدة هجمات جوية جديدة على أهداف “حساسة” في مطاري جيزان وأبها، ما أسفر عن تعطل حركة الملاحة الجوية في المطارين مجدّداً.

وأكّــدت مواقع رصد حركة الملاحة الجوية نجاح العمليات الجديدة لسلاح الجو المسيّر، وأظهرت بياناتها وخرائطها أن المطارين خرجا عن الخدمة إثر الضربات الجوية، حيث لم تتمكّن العديد من الرحلات الجوية من الهبوط في المطارين وعادت أدراجها إلى مطار جدة.

على الجهة الأُخْـــرَى، أفادت عدة مصادرَ مطلعة بأن النظام السعودي يسعى جاهداً للتغطية على الضربات اليمنية المتصاعدة التي تنالها مطاراته ومنشآته، من خلال مخاطبة دول العالم بأن تكتفيَ بتخذير مواطنيها خارج إطار وسائل الإعلام.

وأوضحت المصادر أن النظام السعودي طلب من عدة دول مؤخّراً ألا توجّه تحذيرات علنية لرعاياها من التواجد في المملكة؛ لأَنَّ ذلك من شأنه أن يشكلَ ضربةً وفضيحة مدوية للرياض.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com