مستوطنون يقتحمون الأقصى وقوات الاحتلال تعتقل 22 فلسطينياً في الضفة

المسيرة| فلسطين المحتلة

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني من اعتدائها على الشعب الفلسطيني، أمس الثلاثاء، حَيْــثُ اعتقلت 22 فلسطينياً في مناطق متفرقة من الضفة كما قام مستوطنون صهاينة باقتحام المسجد الأقصى، في وقت أعلن الأسرى الفلسطينيون إضراباً عن الطعام.

وقالت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء: إن قوات الاحتلال اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني 22 فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، مضيفة أن قوات الاحتلال اقتحمت مدن قلقيلية وبيت لحم والخليل ونابلس وبلدتي بير زيت وبيتونيا برام الله.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية 12 فلسطينياً في بلدة العيسوية بالقدس المحتلة.

إلى ذلك ذكرت وكالة وفا، أن 55 مستوطناً اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وينفذ المستوطنون الصهاينة يومياً اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

وفي السياق، أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن 11 أسيراً في معتقل النقب يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على انتهاكات سلطات الاحتلال المستمرة بحقهم.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية للأنباء عن الهيئة قولها في بيان: إن عدد الأسرى المضربين عن الطعام في معتقل النقب ارتفع إلى 11 أسيراً بعد دخول 3 أسرى جُدُد أمس الإضراب الذي أعلنه الأسرى في المعتقل منذ 17 يوماً.

ولفتت الهيئة إلى أن الأسرى المضربين يعانون من تفاقم في أوضاعهم الصحية وبدت عليهم علامات الهزل والضعف العام وصعوبة في الحركة والمشي.

ويواجه نحو ستة آلاف أسير فلسطيني داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي ظروف اعتقال قاسية، حَيْــثُ يعاني 1800 أسير منهم أمراضاً متعددة؛ بسَببِ انتشار الأوبئة والجراثيم بينهم نحو 700 أسير بحاجة إلى تدخل علاجي عاجل لإصابتهم بأمراض القلب والسرطان والفشل الكلوي والشلل النصفي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com