نيويورك تايمز: خطة كوشنير “أضغاث أحلام”

المسيرة| متابعات

وصفت صحيفةُ “نيويورك تايمز” الأمريكية، أمس الأول الأحد، خطةَ جاريد كوشنر، مستشار وصهر الرئيس الأميركي التي تمثل الجانب الاقتصادي مما يُعرف بصفقة ترامب بأنها “أضغاث أحلام ولا تمُتُّ للواقع بصلة”.

وقالت نيويورك تايمز في مقال عنونته “مشروع جاريد كوشنر لتنمية الشرق الأوسط”: إن الخططَ المعروضة في مؤتمر المنامة “حلمٌ كبيرٌ” بعيد المنال و”لا تمت للواقع بصلة”، مضيفة أن الكيانَ لصهيوني يسيطر على الحياة الاقتصادية للأراضي الفلسطينية، وهذا يعني أن أيًّا من المقترحات غير ممكن تحقيقه دون موافقتها.

واستطردت الصحيفة موضحة رؤيتها بشأن عدم واقعية خطط كوشنير، بأن الخطة لا توجه أية مطالب من الكيان الصهيوني ورئيس وزرائها “بنيامين نتنياهو”، مبينة أن ما يجعل المبادرة بأكملها أكثرَ سريالية (بعيدة عن المنطق والواقع) حقيقة أنها جاءت بعد قطع الإدارة الأمريكية التي لكوشنر دورٌ كبيرٌ فيها، الأموالَ المخصَّصة للبرامج التي تدعَمُ المدارسَ والرعايةَ الصحة للفلسطينيين.

واستضافت البحرين يومَي 25 وَ26 يونيو الماضي مؤتمراً تطبيعياً؛ لبحث الشق الاقتصادي لصفقة ترامب الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، بحضور كوشنير الذي يعد “عرَّاب المؤتمر” ومسؤولين، فضلًا عن رجال أعمال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com