تحالف العدوان يرفض السماحَ لطيران اليمنية بالهبوط في مطار عدن قادمة من القاهرة

المسيرة| عدن:

تتزايدُ يوماً بعد يوم معاناةُ المسافرين اليمنيين عبر مطار عدن الدولي الذي يشكِّلُ المرضى غالبيتَهم جراء التعسفات والإجراءات غير الإنسانية التي يمارسها تحالف العدوان، في انتهاكٍ صارحٍ لكل المواثيق والمبادئ الدولية التي تُعنَى بحقوق الإنسان.

وفي جديد تلك الانتهاكات، رفض تحالف العدوان، أمس الاثنين، منح شركة الخطوط الجوية اليمنية تصريحاً لهبوط إحدى طائراتها في مطار عدن تحمل على متنها المئات من المسافرين اليمنيين القادمين من مطار القاهرة الدولي أغلبهم من الحالات المرضية.

وأوضحت مصادر في الخطوط اليمنية أن الطائرة التي منعها تحالف العدوان من الهبوط في مطار عدن، أمس الاثنين، هي الطائرة البديلة التي أعادت مسافرين عالقين في مطار القاهرة بعد تعرض أُخْـــرَى لخلل فني، أمس الأول الأحد عقب دقائقَ من الإقلاع من مطار القاهرة إلى عدن.

وبحسب المصادر فإن رفضَ تحالف العدوان منحَ تصريح هبوط للطائرة لليمنية يأتي استمراراً للانتهاكات والتعسفات التي تطال المواطنين المسافرين من جميع المحافظات اليمنية عبر مطار عدن الدولي الواقع تحت سيطرة الاحتلال الإماراتي في ظل استمرار دول العدوان إغلاق مطار صنعاء الدولي حتى اللحظة، وهو ما ضاعف من معاناة أبناء الشعب اليمني خصوصاً المرضى الذين يتكبدون عناء السفر لمسافات طويلة براً من أجل السفر للخارج عبر عدن، فيما يفارق الكثير من المرضى الحياة قبل وصولهم إلى مدينة عدن أَو داخل صالة المطار بانتظار إذن تحالف العدوان السماح لهم بالمغادرة.

وأشارت المصادر إلى أنه وبعد أكثرَ من 12 ساعة من انتظار الركاب والمسافرين في مطار القاهرة، طيلةَ أمس الأول الأحد، تمكّنت الخطوط اليمنية، أمس الاثنين، من توفير طائرة بديلة؛ لنقلهم إلى مطار عدن، لكن الاحتلالَ الإماراتي رفض منحَها تصريحاً بالهبوط في المطار، مبينةً أن أبو ظبي هي من تقودُ زمام الأمور في المحافظات الجنوبية وهي صاحبةُ الكلمة الأولى والأخيرة في ظل غيابٍ كاملٍ لحكومة المرتزقة القابعة في فنادق الرياض للعام الخامس على التوالي.

ويسيطرُ الاحتلالُ الإماراتي على مطار عدن الدولي بعد أن أصبح خارج سيطرة حكومة الفارّ هادي تَمَــاماً باعتراف المرتزق صالح الجبواني وزير النقل في حكومة الفنادق خلال تصريحات سابقة له.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com