جزائية الأمانة تقضي بإعدام مدان بتجارة الحشيش والمخدرات

المسيرة| صنعاء:

قضت المحكمةُ الجزائية الابتدائية المتخصّصة بأمانة العاصمة بالإعدام تعزيراً لأحد المدانين في قضية حيازة وتجارة الحشيش والمخدرات والإفراج عن خمسة آخرين.

جاء ذلك خلال جلسة المحكمة التي عُقدت، أمس الأحد، برئاسة القاضي محمد مفلح وبحضور عضو النيابة ياسر الفضلي بناءً على دعوى وجهتها النيابةُ الجزائية لسبعة أشخاص متهمين بحيازة وتجارة المخدرات.

كما قضى منطوقُ الحكم الذي استندت فيه المحكمةُ على محاضر جمع الاستدلالات وقائمة أدلة الأثبات المقدمة من النيابة الجزائية بالإفراج عن أحد المدانين في القضية والاكتفاء بالمدة التي أمضاها بالسجن منذ تأريخ القبض عليه، مشترطاً أن يوضعَ تحت رقابة الشرطة لمدة عامين.

وأقرّت المحكمةُ مصادَرَةَ وتوريد المبالغ المحرزة لدى النيابة العامة بالإضافة إلى قيمة السيارة التي تم ضبطها إلى خزينة البنك المركزي بصنعاء، بالإضافة إلى إتلاف المواد المخدرة والأوراق المالية المزيفة، والمبينة أوصافها في محضر الضبط.

وكانت النيابةُ الجزائية وجهت لسبعة أشخاص تهمةَ حيازة وتجارة المخدرات، حَيْــثُ كان يقوم المتهم الأول بنقل المخدرات من محافظات صنعاء والحديدة وصعدة مقابل مبالغَ مالية، بالإضافة إلى حيازته أوراق مالية مزيّفة فئة 100 دولار؛ بقصد التعامل بها، فضلاً عن انتحاله صفة ضابط في القوات المسلحة مستخدماً بطاقة عسكرية مزوّرة؛ بقصد المرور بها من النقاط العسكرية والأمنية لتسهيلِ عمله في تجارة المخدرات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com