مؤسّسة الشعب تدشّن فعاليات الصمود الأسطوري بأسبوع ثقافي في محافظة إب

المسيرة| إب:

دشّن محافظُ محافظة إب عبدالواحد صلاح، أمس الأول في جامعة إب، فعالياتِ الأسبوع الثقافي الذي تنظمه مؤسّسة الشعب الاجتماعية للتنمية في جامعة إب خلال الفترة (29 يونيو- 4 يوليو 2019م) تجسيداً للصمود الأسطوري لشعبنا اليمني في وجه العدوان.

وافتتح المحافظ صلاح ومعه رئيسُ جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ووكيلا المحافظة حارث المليكي وقاسم المساوى ورئيس مؤسّسة الشعب الاجتماعية للتنمية الدكتور أحمد الكبسي، معرض الفن التشكيلي (أنا اليمني) في كلية القانون بجامعة إب، حَيْــثُ طافوا بأجنحة وأقسام المعرض الذي احتوى على رسومات وأعمال إبداعية تحاكي الواقع الراهن الذي يعيشه المجتمع اليمني في ظل العدوان والحصار.

وفي الافتتاح ثمّن المحافظُ صلاح جهود مؤسّسة الشعب الاجتماعية للتنمية في تنفيذ هذا المعرض الذي يعكس الصورة الحقيقة للعدوان واستهدافه للبنى التحتية والمنشآت العامة والخاصة بما فيها الخدمية، مؤكّـــداً أن المعرض يدل على مستوى الوعي الوطني الذي ترسخ في وجدان المجتمع اليمني بأهميّة الصمود والثبات ومواجهة العدوان وإفشال مُخَطّطاته.

من جانبه، أوضح رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب أن تنفيذ المعرض في ظل هذه الأوضاع التي تمر بها البلاد هي رسالة لكل شعوب العالم الحر بمظلومية الشعب اليمني لوقف العدوان ورفع الحصار، مبيناً أن المعرض يبرز جانباً حيًّا من معاناة الشعب اليمني وصموده وإصراره على مقارعة المعتدين والمحتلين.

بدوره، أوضح مدير البرامج والمشاريع في مؤسّسة الشعب الاجتماعية للتنمية، محمد عواض، أن المعرض يضم أكثر من 140 لوحة فنية ورسومات من أعمال وإبداعات 60 فناناً ورسّاماً من مختلف محافظات الجمهورية، منوّهاً أن معرض الفن التشكيلى يعد واحداً من المشاريع والأنشطة التي ستنفذها المؤسّسة خلال الأسبوع الثقافي الجماهيري في محافظة إب.

ونوّه عواض أن المعرض يعبر عن صمود الشعب اليمني في ظل العدوان ومواجهته بكُلِّ السبل بعزة وشموخ، بالإضافة إلى الأعمال الفنية الأُخْــرَى التي تهتم بالتأريخ والتراث اليمني الأصيل، مشيراً إلى أن الأسبوع الثقافي يشمل تنفيذ مسابقة في الفن التشكيلي لطلاب كلية التربية بإب والمهرجان الجماهيري المفتوح ومسابقة تصميم بوابة إب النموذجية لطلاب كلية الهندسة وكذا توثيق عدد من الفلاشات التوعوية الهادفة في مواجهة الحرب الناعمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com