إصابة 5 أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في شبوة وسط توتر متصاعد بين فصائل المرتزقة

المسيرة | خاص

في إطار الفوضى الأمنية المتواصلة التي تشهدُها المناطقُ الواقعة تحت سيطرة الاحتلال ومرتزِقته، أصيب، أمس السبت، خمسةُ أشخاص على الأقل بشظايا عبوةٍ ناسفةٍ انفجرت في محافظة شبوة التي تشهدُ خلال هذه الفترة احتداماً في الصراع بين فصائل المرتزقة وشهدت مواجهاتٍ عنيفةً بينهم قبل أَيَّام.

وأفادت مصادر محلية بأن العبوة الناسفة كانت مزروعة بجانب الطريق، على مدخل أحد الأسواق في منطقة ضرف بوادي خورة، وانفجرت أثناء مرور سيارة كان على متنها عدد من المواطنين، ما أدّى إصابة خمسة أشخاص على الأقل بشظايا.

ويأتي هذا في ظل توتر كبير تشهده المحافظة، على خلفية احتدام الصراع بين فصائل مرتزقة العدوان في مدينة عتق عاصمة المحافظة، حيث كانت الفصائل قد خاضت مواجهاتٍ عنيفةً قبل حوالي عشرة أَيَّام، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم.

وعقب المواجهاتِ سادت المنطقةَ حالةٌ من التحشيد غير المسبوق لمقاتلي الطرفين (ما يسمى بالنخبة الشبوانية الموالية للاحتلال الإماراتي من جهة، ومليشيات الإصلاح من جهة أُخْـــرَى) وسط ترقُّبٍ لاندلاع مواجهات جديدة.

وكانت وسائلُ إعلام المرتزقة تحدثت عن “مهلة” تم الاتّفاقُ عليها لحل الخلاف بين المليشيات المتصارعة، لكن هذه المهلة انتهت مساءَ أمس، ويرجح أن ينفجرَ الوضع مجدّداً وتعود المواجهات في ظل تصاعد حالة التحشيد.

يشار إلى أن منطقة وادي خورة كانت قد شهدت في وقت سابق من الشهر الجاري، انفجارَ عُبْوة ناسفة بطقم عسكري تابع لمليشيات ما يسمى النخبة الشبوانية الموالية للاحتلال الإماراتي.

وباتت الانفجاراتُ والاغتيالات والصراعات الفوضوية سماتٍ رئيسيةً لوضع مختلف المناطق والمحافظات التي يسيطر عليها الاحتلال ومرتزقته، في ظل عجز تام لحكومة المرتزقة وانتشار كثيف للعصابات والمليشيات الإجرامية والتكفيرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com