سويسرا تمنعُ شركةَ طائرات من العمل بالسعوديّة والإمارات

المسيرة| متابعات

منعت وزارةُ الخارجية السويسرية، أمس الأول الخميس، شركةَ “بيلاتوس” لصناعة الطائرات من العمل في السعوديّة والإمارات؛ بسَببِ خرق الشركة القواعد الخاصة بتقديم الدعم اللوجستي لقوات أجنبية.

وقالت وزارة الخارجية السويسرية: إن خدماتِ الدعم التي قدمتها بيلاتوس للقوات السعوديّة والإماراتية لا تتسقُ مع أَهْــدَاف السياسة الخارجية للحكومة الاتّحادية السويسرية.

واضافت الوزارة، إن الشركة لم تمتثل لالتزاماتها بموجب القوانين، مضيفةً أنها قدمت تقريراً لمكتب المدعي العام السويسري يضم “أدلة كافية” على أن بيلاتوس لم تكشف عن أنشطتها في دعم جيوش أجنبية حسب ما ينص عليه القانون السويسري.

ووفقاً للتقرير السنوي للشركة وقعت بيلاتوس في عام 2017 عقداً مع السعوديّة لدعم أسطول طائرات “بي. سي-21” التي يشغلها سلاح الجو السعوديّ.

وأمهلت السلطاتُ السويسرية شركة “بيلاتوس” ثلاثة أشهر للخروج من السعوديّة والإمارات، وأعلنت أن الشركة يمكنُها الاستمرار في التوريد للقوات المسلحة في قطر والأردن.

يُذكر أن دولاً أوروبية على رأسها ألمانيا، أقدمت على وقف مبيعات الأسلحة لدول العدوان وعلى رأسها السعوديّة والإمارات؛ بسَببِ جرائم الحرب المرتكبة بحق المدنيين في اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com