الخارجية الإيرانية: الأمريكيون وحلفاؤهم يدعمون الإرهابَ في المنطقة

المسيرة| متابعات

أكّـــد المتحدثُ باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، أمس الجمعة، أن الأمريكيين وحلفاءَهم يدعمون ويمولون الإرهاب في المنطقة.

ونقلت وكالة “ارنا” الإيرانية للأنباء عن موسوي قوله: إن إيران تكبدت أَكْبَــــر الأثمان في سياق مكافحة الإرهاب وكانت على الدوام ضحية له، مشيراً إلى أن بلاده هي عنصر فاعل لإرساء السلام والأمن في المنطقة.

وتعليقاً على الإجراءات الأمريكية الأحادية الأخيرة ضد عدد من كبار المسؤولين الإيرانيين قال موسوي: إن الأمريكيين استنفدوا إجراءات حظرهم ضد إيران وأصبحت أيديهم خالية منها ولهذا السبب لجأوا في تصرف ساذج إلى فرض الحظر على الأشخاص إلا أن مخطّطهم هذا سيفشل كما فشلت مخطّطاتهم ومؤامراتهم السابقة” مشيراً إلى أن الإجراءات القسرية الجديدة التي فرضوها هي كإجراءات حظرهم السابقة عديمة التأثير وتأتي من باب العجز ولا أَسَــاسَ قانونياً لها.

ولفت موسوي، إلى أن خروج أمريكا من الاتّفاق النووي بزعم أنها تسعى إلى التوصل إلى اتفاق شامل مع طهران هو “خطأ استراتيجي” لواشنطن، مؤكّـــداً أن إيران لن تقبل أبداً بمطلبهم هذا ولن تدخل في مفاوضات حول حقوقها المشروعة.

وأوضح موسوي أن الأمريكيين تصوّروا خطأ بأن القوات المسلحة الإيرانية غير قادرة على مواجهتهم، مبيناً أن إسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة التي كانت تحظى بأهميَّة استراتيجية لهم أثبت للجميع قدرات وجهوزية القوات المسلحة الإيرانية، ما حدا بالأمريكيين إلى إبداء ردود فعل متناقضة ومتباينة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com