مقتلُ وجرحُ جنديين في تفجيرات إجرامية تضرب تونس

المسيرة| متابعات

قُتل عنصرُ أمن وأصيب أشخاص آخرون جراء سلسلة تفجيرات إجرامية ضربت العاصمة التونسية، أمس الأول الخميس، بعد أنباءٍ تحدثت عن هجوم مسلح استهدف محطة إرسال تلفزيوني جنوب البلاد.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية سفيان الزعقيان لوكالة الصحافة الفرنسية، إن رجلي أمن أصيبا في تفجير إجرامي وقع بالقرب من دورية أمنية بشارع شارل ديغول في العاصمة توفي أحدهما لاحقاً، فيما أصيب ثلاثة أشخاص آخرين بجروح”.

وكانت وسائلُ إعلام تونسية أشارت إلى أن تفجير إجرامي انتحاري استهدف سيارة شرطة في شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة نفّـــذته امرأة، فيما قال شهود عيان إن التفجير كان في تقاطع شارع فرنسا وشارل ديغول التجاري وسط المدينة على بعد نحو 100 متر من السفارة الفرنسية.

وأضافت وسائل الإعلام أن تفجيراً ثانياً وقع في موقفِ سيارات لمقر مكافحة الإرهاب وسط العاصمة، لافتة إلى أن قوات الأمن أغلقت الطريق المؤدي إلى القصر الرئاسي فيما وقع تفجير ثالث في حي القورجاني في تونس.

وتعرضت محطةُ الإرسال التلفزيوني بجبل عرباطة في ولاية قفصة جنوب تونس لإطلاق نار من قبل مجموعة مسلحة دون وقوع إصابات وفق بيان صادر عن وزارة الدفاع الوطني.

وفي السياق، أعلنت القوات الأمنية التونسية اعتقال شخصا في ولاية نابل جنوب تونس نشر تدوينة على صفحته بموقع الفيسبوك ألمح خلالها إلى حصول التفجيرات الإجرامية في البلاد قبيل وقوعها، مشيرة إلى أنه ستتم إحالة الشاب إلى لجنة الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب فور استكمال التحقيقات القانونية معه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com