استشهاد 8 مواطنين بينهم نساء وأطفال في مجزرة جديدة لطيران العدوان في تعز

المسيرة| متابعات

واصلت دولُ العدوان الأمريكي السعودي، أمس الجمعة، ارتكاب المجازر بحق المدنيين، حيث استشهد 8 مواطنين بينهم نساءٌ وأطفالٌ جراء غارات لطيران العدوان استهدفت منزلاً بمحافظة تعز، كما تم استهدافُ منزلٍ آخر بمديرية حوث بمحافظة عمران بغارة جوية، وذلك في سياق الجرائم اللن مرتكبة بحق الشعب اليمني في ظل الصمت الدولي المريب إزاء ذلك.

وقال مصدرٌ محلي في محافظة تعز لصحيفة المسيرة: إن طيران العدوان شن غارتين جويتين مستهدفاً منزل مواطن بمنطقة ورزن بمديرية خدير في محافظة تعز، مَا أَدَّى إلى استشهاد 8 مواطنين بينهم نساء وأطفال كحصيلة أولية.

وَأَضَافَ المصدر، أن الغارات تسبّبت في تدمير المنزل كلياً وتضرر المنازل المجاورة، لافتاً إلى أن طيران العدو حلّق بشكل منخفض ومتواصل في سما المنطقة، ما أعاق عمليات الإنقاذ وذلك خوفاً من معاودة استهداف المنزل.

وفي السياق، قال مصدر محلي للصحيفة: إن طيرانَ العدوان شن غارة جوية، مستهدفاً منزل المواطن علي حسين محمد في مديرية حوث بمحافظة عمران، مُشيراً إلى أن الغارة تسببت في تدمير المنزل كلياً، ولم يشر إلى وقوع ضحايا حتى كتابة هذا الخبر، مبينًا أن طيران العدوان شن غارة على المجمع الحكومي بالمديرية.

وتعليقاً على مجازر العدوان أكّــد رئيس الوفد الوطني المفاوض ناطق أنصار الله محمد عبدالسلام في حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي، أن شعبنا اليمني “لن تزيده هذه الجرائم إلّا صموداً وصبراً وعزيمةً في مواجهة المعتدي والرد عليه بكل الوسائل المشروعة والمتاحة”.

وَأَضَافَ عبدالسلام: “أمام هذه الجرائم وما سبقها للعام الخامس فإنَّ أشلاءَ الأطفال والنساء ومعاناة اليمنيين ليست مما يدفع بعض الأطراف الدولية لإيقاف بيع الأسلحة للدول المعتدية على اليمن وإنما تنظر لهذه الجرائم كوسيلة للربح والتجارة”.

أسماءُ شهداء وجرحى المجزرة

الشهداء:

١. عبدالقوي عبده أحمد الكندي. ٧٠ سنة

٢. أحمد عبدالقوي عبده أحمد ٣٠ سنة

٣. حسين عبدالقوي عبده أحمد. ١٢ سنة

٤. حمزة عبدالقوي عبده أحمد. ١٠ سنين

٥. أيمن علي عبدالقوي. ٨ سنين

٦. إسماعيل أحمد عبدالقوي. ٦ سنين

٧. حياة عبدالقوي عبده أحمد. ٦ سنوات

٨. جثة لم يتم التعرف عليها

 

الجرحى:

١. زوجة عبدالقوي

٢. زوجة أحمد عبدالقوي

وحسب إفادة أقارب الشهداء بأن هناك مفقودين لم يتم التعرف عليهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com