إيران: الأوروبيون يفتقدون الإرادةَ الكافيةَ لتنفيذ الاتّفاق النووي

المسيرة| متابعات

جدد المتحدثُ باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، أمس الاثنين، التأكيدَ على أن الجانب الأوروبي يفتقر للإرادة الكافية لتنفيذ ما ورد في الاتّفاق النووي مع إيران، مبيناً أن بقاء هذا الاتّفاق يتطلب التزام جميع الأطراف به.

وقال موسوي خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي: إن إيران ستستمر في تقليص التزاماتها طالما أن الأوروبيين لم يقدموا على خطوات عملية وملموسة وَلا يمكن لأحد أن يدّعي أن إيران نقضت الاتّفاق والوكالة الدولية للطاقة الذرية تثبت ذلك، معتبراً أن ما يطلبه الأوروبيون من طهران غير مقبول مثل عدم الخروج من الاتّفاق النووي أو عدم تقليص التزاماتها.

وحول “ورشة البحرين الاقتصادية” أكّـــد موسوي أنها “مخجلة ومخزية”، مشدّداً على أنها تضر بالقضية الفلسطينية.

كما أشار موسوي إلى أن القدرات الدفاعية الالكترونية لإيران عالية جداً والهجمات الأميركية لن يكون لها أثر.

إلى ذلك، أكّـــد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الإيراني محمد جواد آذري جهرمي أن الهجمات الإلكترونية الأمريكية على أهداف إيرانية لم تكن ناجحة.

وأشار الوزير الإيراني في تغريدة له على تويتر، أمس الاثنين، إلى أن الإرهاب السايبري ضد إيران موجود منذ فترة طويلة، حيث تم إحباط 33 مليونَ هجمة سايبرية خلال العام الماضي.

وأضاف، أن إيران تواجهُ هجمات سايبرية من بينها استاكس نت الأُحادية والحظر، مشدّداً على أن إيران لم تواجه هجمات محدودة في العام الماضي وإنما تعرضت لـ 33 مليون هجمة ورغم كُلّ المحاولات لم تنجح هذه الهجمات.

وكانت الإدارة الأمريكية قد أعلنت، أمس الأول عن شنها هجمات سايبرية على برامج الصواريخ الإيرانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com