أبين.. الأمراض والأوبئة تهدّد الآلاف من أبناء لودر المحتلّة

المسيرة| عدن:

تواصِلُ الأمراضُ والأوبئة الفتكَ بأرواح الآلاف من أبناء عدن وأبين وبعض المحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة الاحتلال الإماراتي منذ 4 سنوات، في ظل تجاهل حكومة الفارّ هادي لتلك الكارثة الصحية وعدم اكتراثها بأرواح المواطنين وتقديم ما يلزم لإنقاذ حياتهم.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن ما يقاربُ من 1800 مواطن أصيبوا خلال شهر رمضان المنصرم بحميات وإسهالات مائية حادة في مديرية لودر لوحدها فقط ناهيك عن بقية المديريات في المحافظة المحتلّة.

وبحسب تقرير منظمة الصحة العالمية، فقد تصاعدت حالات الحميات المرتفعة والإسهالات المائية الحادة جراء هطول الأمطار الغزيرة في الأيام الماضية بعد أن اختلطت مع أكوام القمامة ومياه الصرف الصحي في الأسواق العامة، الأمر الذي فتكاثرت الحشرات الناقلة للأوبئة.

بدوره أوضح مصدر طبي في مكتب الصحة بمديرية لودر أن حكومة الفارّ هادي مستمرة في تجاهل مناشدات المواطنين إزاء الكارثة الصحية والجائحة التي حلت بهم، خَاصَّــة وأن عددَ الإصابات مرشح للزيادة، مشيرة إلى أن حكومة المرتزِقة حرمت مستشفى محنف بلودر كمستشفى عام من الميزانية والمساعدات الإنسانية التي تتلقاها من المنظمات الإنسانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com