سقطرى تدخل مرحلة كسر العظم بين الاحتلال وحكومة الفارّ هادي

المسيرة| سقطرى:

دخلت جزيرةُ سقطرى المحتلةُ مرحلةً جديدةً من مراحل كسر العظم بين دولة الاحتلال الإماراتي وحكومة الفارّ هادي بعد أن تمكّن الأولُ من السيطرة على كُــلّ موانئ ومطارات ومعظم المؤسّسات والمقارِّ الحكومية في الجزيرة، بينما اكتفت حكومة المرتزقة بالنحيب والصراخ عبر غلمانها في مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن سلمت سقطرى ومعها كُــلّ المحافظات الجنوبية لقمةً سائغةً للاحتلال الإماراتي السعودي يعبثُ بها كيفما شاء ومتى أراد.

وفي آخر التطورات، تمكّن الاحتلالُ الإماراتي وعبر مرتزقته في سقطرى من تنظيم مسيرة حاشدة، أمس الأحد، في الساحة الواقعة بجانب منشأة سعد علي سالمين الرياضية بمدينة حديبو للمطالبة تطالب برحيل المسئولين التابعين لحكومة الفارّ هادي وحزب الإصلاح المرتزق وعلى رأسهم محافظ سقطرى المعيّن من قبل حكومة المرتزقة رمزي محروس، وفهد سليم كفاين –وزير ما يسمى الثروة السمكية-، حيث رفع المتظاهرون لافتات وشعارات تتهم مسئولي الفارّ هادي بالفساد.

واتهم المشاركون في المسيرة التي جابت عدداً من الشوارع الرئيسية بدعم من أبو ظبي، حزبَ الإصلاح المرتزق في سقطرى بتعطيل التنمية وتأخير مشاريع الكهرباء والصحة والطاقة، كما نظم الناشطون الموالون للاحتلال في الجزيرة، أمس، حملة الكترونية على “تويتر” على هشتاق “#سقطرى_ترفض_الإخوان”.

إلى ذلك، أشارت مصادرُ محليةٌ في سقطرى إلى أن مندوب الاحتلال الإماراتي في الجزيرة، المدعو خلفان المزروعي، كثّف خلال اليومين الماضيين من اجتماعاته مع بعض القيادات الأمنية والعسكرية والمشايخ والوجهاء الذين تم شراءُ ولاءاتهم لصالح أبو ظبي وذلك من أجل نشر الفوضى والتخريب وإشعال الفتنة بين المواطنين في جميع مديريات ومناطق سقطرى.

من جانب آخر تداول المئاتُ من الناشطين والإعلاميين اليمنيين في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الأحد، مقطع فيديو يظهر علَم دولة الاحتلال الإماراتي يرفرف في جزيرة سقطرى بدلاً عن العلَم اليمني، الأمر الذي تسبب في إثارة السخط الشعبي بأوساط أهالي سقطرى على وجه الخصوص وأبناء اليمن بشكل عام.

وقد لجأ الناشطون والإعلاميون اليمنيون إلى إطلاق حملة الكترونية عبر هشتاق #طرد_الإمارات_مطلب_شعبي، مطالبين برحيل الاحتلال الإماراتي من جزيرة سقطرى التي يحتلها منذ 4 سنوات وتنهب ثرواتها وطيورها وأشجارها النادرة وآثارها ومخطوطاتها وكل ما يتعلق بحضارتها الممتدة لآلاف السنين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com