دبلوماسي سعودي في تصريحات لصحيفة صهيونية: زمن الحرب مع إسرائيل انتهى وزيارة مسؤول إسرائيلي للسعودية مسألة وقت

للسعودية مسألة وقت

المسيرة| متابعات

نشرت صحيفةُ غلوبس الصهيونية، أمس الاثنين، تصريحاتٍ لدبلوماسي سعودي لم تشر إلى اسمه، حولَ صفة القرن وورشو البحرين الاقتصادية الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

وقال الدبلوماسي السعودي لغلوبس الصهيونية: إن السعوديةَ مستعدةٌ لاستثمار مبالغَ في صفقة القرن لن يحلم الفلسطينيون بتلقيها، مضيفاً أن السعودية وبلداناً أخرى على استعداد لاستثمار مبالغَ ضخمة في صفقة القرن، لافتاً إلى أن الملك السعودي وولي عهده يحاولان إقناعَ الفلسطينيين بدراسة التطورات السياسية والاقتصادية بجدية ضمن صفقة القرن‏.

وأضاف الدبلوماسي السعودي، أن زيارة مسؤول صهيوني رسمياً إلى السعودية هي مسألة وقت، مشيراً إلى أن الأمن القومي في السعودية يتصدر سلّم الأولويات مثلما هو الوضع في الكيان الصهيوني.

وأجاب الدبلوماسي السعودي على سؤال عن استخدام بلاده تكنولوجيا صهيونية قائلاً: نحن نستخدم أفضل التكنولوجيات التي نحصل عليها‏.

ولفت الدبلوماسي السعودي، إلى أن التأريخ أتاح فرصةً لتحقيق التطبيع، متمنياً أن ينتهزَ الكيانُ الصهيوني هذه الفرصة، مشيراً إلى أن مزايا تطبيع العلاقات مع الكيان كبيرة للغاية، موضحاً أنه بالنسبة للمملكة ودول الخليج ومصر والأردن من الواضح أن زمن الحرب مع إسرائيل انتهى.

وبيّن الدبلوماسي: سيكون من الصعب على الفلسطينيين الخروجُ من صورة الضحية الأبدية، مبيناً أنه إذَا انطلقت صفقة القرن سيتحرر الفلسطينيون من الاعتماد على تبرعات الآخرين‏، موضحاً أنه إذَا انطلقت الصفقة سيحصل الفلسطينيون على استقلال حقيقي يضمن لهم التعليمَ الجيدَ واقتصاداً قوياً.

وأكّد الدبلوماسي السعودي أن زيارة مسؤول إسرائيلي رسمياً إلى السعودية هي مسألة وقت وستحدث.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com