طهران: مستعدون لصد أي عدوان وقد لقّنا أمريكا درساً لن تنساه

المسيرة| متابعات

أكّـــد مجلسُ خبراء القيادة في إيران، أمس السبت، أن الجمهورية الإسْــلَامية الإيرانية لن تكونَ البادئةَ بأية حرب في المنطقة، لكنها ستدافعُ باقتدار عن أمنها وسترد على أي عدوان عليها بقوة وحزم.

وأدان مجلسُ خبراء القيادة في بيان، الاعتداءَ الأميركي على الأجواء الإيرانية، مشيداً بقوات الحرس الثوري التي أسقطت الطائرة الأميركية المسيرة، الأمر الذي يؤكّـــدُ تقدمَ الصناعات الدفاعية والمضادات المتطورة التي تمتلكها القوات المسلحة الإيرانية.

وَأَشَارَ البيان، إلى أن إسقاط الطائرة المسيّرة “لقن أمريكا درساً لا ينسى كما حطم معادلاتها على الصعيدين التقني والعسكريّ” مؤكّـــداً أن إيرانَ استخدمت حقاً شرعياً وقانونياً في الدفاع عن حدودها الجغرافية لذلك فإن المتابعة القانونية لهذا الموضوع في الأَوساط والمنظمات الدولية يعد حقاً قانونياً لطهران.

إلى ذلك، أكّـــد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، أمس السبت، استعدادَ بلاده لصد أي عدوان يستهدفها، لافتاً إلى أنها لن تسمح للأميركيين بالاعتداء عليها بغض النظر عن قراراتهم.

من جهة أُخْــرَى، أكّـــد مسؤول الإعلام بمكتب الرئاسة الإيرانية برويز إسماعيلي، أن زعم الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلغاء أمر الهجوم على إيران في اللحظة الأخيرة؛ بسَببِ معرفته بعدد القتلى لو حدث الهجوم ادّعاء غير صحيح.

وقال إسماعيلي في تغريدة اليوم على تويتر: “حتى لو كان هناك إجماع في اجتماع البيت الأبيض على شن عملية عسكريّة ضد إيران فبطبيعة الحال تم بحث نتائجها” مُضيفاً “إن ادّعاء ترامب بإلغاء الهجوم في اللحظة الأخيرة؛ بسَببِ عدد القتلى لا صحةَ له ويبدو أنه تم إبلاغه بمعارضة الحلفاء الإقليميين ووجود توثيق قوي لرحلة الطائرة المسيّرة الأميركية في الأجواء الإيرانية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com