تدشين الأنشطة والبرامج الصيفية بمحافظتي صنعاء والمحويت

المسيرة: خاص

دشّنت السلطة المحلية بمحافظات صنعاء والمحويت وصعدة، أمس السبت، الأنشطةَ والبرامجَ الصيفية في المراكز والمخيمات بالمحافظتين.

ففي محافظة صنعاء دشّن أمين عام المجلس المحلي عبدالقادر الجيلاني ووكيل وزارة التربية الدكتور محمد السقاف ومدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار الأنشطةَ والبرامج الصيفية في عددٍ من المراكز والمخيمات في المحافظة، منها التدشين بمدرسة الإمام زيد بن علي ببني حشيش التي دعا خلالها الأمينُ العام أولياءَ الأمور للدفع بأبنائهم للمراكز الصيفية وتحصينهم من الأفكار الهدامة وتنمية مهاراتهم في مختلف الجوانب، مؤكّـــداً استعدادَ السلطة المحلية تذليلَ الصعوبات التي تواجه سير تنفيذ الأنشطة الصيفية، ومشيداً بجهود القائمين عليها.

من جانبه، أشار الوكيل السقاف إلى حرص وزارة التربية على إقامة المراكز الصيفية في كافة المحافظات، لافتاً إلى أهميّة استغلال العطلة الصيفية في تنمية قدرات الطلاب بما يعود عليهم بالفائدة.

وفي السياق، أشار مديرُ مكتب التربية بالمحافظة، إلى أن المراكز الصيفية ستعمل على تنمية قدرات الطلاب في القرآن الكريم واللغة العربية والمجالات الرياضية والثقافية والصحية، مثمناً اهتمامَ قيادة المحافظة وتفاعلها مع المراكز الصيفية.

بدوره، اطلع وكيل المحافظة لقطاع التربية والشباب طالب دحان، على سير أنشطة المراكز الصيفية بسنحان وجحانة، مشيراً إلى ضرورةِ تعاون الجميع؛ لضمان إنجاح المراكز الصيفية وتحقيق الأهداف المرجوّة.

إلى ذلك، دشّن وكيل أول محافظة المحويت عزيز الهطفي فعالياتِ وأنشطةَ المراكز الصيفية بالمحافظة، بحضور مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالملك مزارق ومدير مديرية مدينة المحويت إبراهيم عبدالحميد، أكّـــد خلالها أهميّةَ المراكز الصيفية للطلاب والطالبات لما تتضمنه من برامج وأنشطة في مختلف الجوانب الثقافية والمهنية وتحصينهم من الأفكار الهدامة.

وأشار الهطفي إلى أن أهميّة المراكز الصيفية تكمن في تنمية مهارات ومواهب الطلاب والطالبات في العلوم الدينية والرياضة والثقافة، حاثاً الآباء والأمهات وقيادات المجتمع على الدفع بأبنائهم للالتحاق بالمراكز الصيفية للاستفادة منها علميا وثقافيا واستغلال أوقات الفراغ بما يفيدهم ويفيد المجتمع.

وأشاد الوكيل الهطفي بتوجه وزارة التربية والتعليم والجهات ذات العلاقة في توسيع خارطة افتتاح المراكز الصيفية.

بدورها، دشّنت السلطة المحلية بمحافظة صعدةَ أنشطةَ المراكز الصيفية التي نظّمتها الوحدة التربوية بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

وخلال التدشين بحضور مسؤولي التربية بالمحافظة، أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض، إلى أهميّة المراكز الصيفية وما ستتضمنه من أنشطة تسهم تعزيز مهارات الشباب والشابات خلال إجازة العطلة الصيفية.

وأكّـــد عوض دعمَ قيادة المحافظة ومساندتها للجهود الرامية لإنجاح المراكز الصيفية، بما يحقّق الغاياتِ المنشودة في تعزيز مبادئ الوسطية والاعتدال والابتعاد عن ثقافة الكراهية.

وحَثَّ المشاركين في المراكز الصيفية التي تستمر شهر على استيعاب أنشطة وفعاليات المراكز الصيفية في مختلف المجالات وغرس حب الوطن في نفوسهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com