السلطة المحلية بريمة تؤكد أهميّة إجراء مسح ميداني لحصر أراضي وممتلكات المواطنين

المسيرة: ريمة

أكّد اجتماعٌ بمكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة ريمة، أمس السبت، برئاسة الوكيل حافظ الواحدي، على أهميّة إجراء مسح ميداني لحصر أراضي وممتلكات الوقف في المحافظة عبر التنسيق مع السلطة المحلية بالمديريات.

وناقش الاجتماعُ الذي حضره رئيسُ المكتب الفني بالمحافظة جلال الحباري ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة خالد البزاز، ومدراء فروع مكتب الأوقاف بالمديريات ومدير الوحدة التنفيذية لمبيعات القات بالمحافظة فائق الصوفي، الصعوباتِ التي تواجه سير أداء مكتب الأوقاف وتحصيل الإيرادات وسبل معالجتها، متطرقاً إلى الإجراءاتِ الكفيلة بالحفاظ على أراضي الأوقاف ومنع التصرف بها ومتابعة العقود الخاصة باستئجار أراضي الوقف، وتحصيل الموارد بسندات رسمية.

وأقر الاجتماع عقدَ ورشة خاصة بالبرامج التنفيذية للمراكز الصيفية وتعزيز دور الخطباء للتوعية المجتمعية بأهميّة التحاق النشء والطلاب والطالبات بهذه المراكز والاستفادة من أنشطتها العلمية والثقافية والرياضية.

وفي سياق آخر بدأت بمديرية الجبين، أمس السبت، دورة تدريبية في مجال التثقيف الصحي والمسؤولية تجاه المجتمع تهدف لإكساب 25 متطوعة مهارات بكيفية التوعية من مخاطر أمراض الكوليرا والدفتيريا، وتقديم نصائح عامة بالحرص على النظافة من أجل مجتمع خالٍ من الأمراض في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

وفي الدورة التي ينظمها مكتب الصحة بالمحافظة ليومين بتمويل منظمة اليونيسيف أشار وكيل المحافظة الواحدي إلى أهميّة الدورة في إكساب المشاركات معارفَ علمية وتطبيقية في مجال التوعية والتثقيف الصحي، والاستفادة منها ونقلها إلى أبناء كُـــلّ العزل والقرى بمديريات المحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com