أبناء ووجهاء المحويت يجددون العهد بالمضي على نهج الامام لصد الغزاة والمارقين

المسيرة| المحويت

مع ذكرى استشهاد إمام المتقين ووصي رسول الله وباب مدينة علمه، يحيي اليمنيون الفعاليات والأُمسيات لاستلهام الدروس من مسيرة العظماء للاستمرار في الصمود ومواجهة قوى العدوان الأمريكي السعوديّ وجبروته حيث أقيمت في عدد من مديريات محافظة المحويت، أمس الجُمُـعة، أُمسيات رمضانية إحْيَــاءً لذكري استشهاد الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام.

ففي مديرية شبام أحيت مؤسّسة الشهداء أُمسية بحضور وكيل المحافظة عَبدالسلام الذماري، استعرضت كلمات السيرة العطرة للإمام علي عليه السلام وحياته ودوره في إعلاء كلمة الدين.

كما دعت أُمسية بمنطقة منحبة عزلة الذاري بمديرية الرجم إلى العودة إلى منهجية الإمام علي في واقع الأُمَّــة.

وتناولت أبرز الجوانب من شخصية الإمام علي وجِهَـاده وتصديه للطغاة والظالمين وحاجة الأُمَّــة اليوم إلى ثقافته وروحيته في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان صهيوني.

وفي بني مديرية بني سعد حثت أُمسية بقرية الشهيد في عزلة بني محمد علي الارتباط بنهج الإمام علي كرم الله وجهه واستلهام الدروس وترجمتها في واقع اليوم الذي بات في أَمَسِّ الحاجة للرجوع لهذا النهج القيم، داعية إلى الاقتداء بسيرة وحياة الإمام علي والاقتباس من شجاعته وإقدامه وجِهَـاده وتضحياته.

وأكّـــد المشاركون في الأُمسيات استمرار الصمود والتلاحم ومواصلة رفد جبهات العزة والشموخ حتى تحقيق النصر، مجددين العهد في المضيء على نهج الامام علي عليه السلام لأجل مقارعة الظالمين وصد الغزاة والمارقين.

تخلل الأُمسيات فقرات إنشاديه وشعرية، أكّـــدت أهميّة استلهام دروس العظماء لتجاوز ما تواجهه الأُمَّــة من أحداث ووقائع.

ويشار إلى أن مديريتي الرجم والطويلة احيوا هذه المناسبة، أمس الأول في أُمسية رمضانية أكّـــدوا فيها أن إحْيَــاء ذكرى استشهاد الإمام علي تحيي في النفوس معاني الحرية والتضحية للخروج من حالة الاستعباد التي تعيشها الأُمَّــة والمضي على درب الشهداء دفاعا عن الحرية والكرامة وسيادة الوطن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com