ريمة: قبائل الضبيبي تؤكّـــد السير على نهج الإمام علي في مواجهة الظالمين

المسيرة: ريمة

أكّـــد أبناءُ ووجهاء عزلة بني الضبيبي بمديرية الجبين محافظة ريمة، أمس الأول، خلال أُمسية رمضانية في ذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه الاستمرار في السير على نهجه في مواجهة الظالمين بالتعبئة العامة والتحشيد للجبهات لمواجهة العدوان والدفاع عن الأرض والعرض.

وفي الأُمسية التي حضرها وكيل أول المحافظة حسن محمد طه، ومدير أمن المحافظة العميد حاشد الحباري ومدير عام فرع هيئة الزكاة بالمحافظة على النهاري وعضو مجلس الشورى احمد عبدالرحيم النهاري، أكّـــد الوكيل طه على أهميّة إحْيَــاء ذكرى استشهاد الإمام علي كرم الله وجهه والتذكير ببطولاته ودوره في نصرة الإسْــلَام، مستعرضاً دروساً من حياته وشجاعته وبسالته في الوقوف بوجه الباطل ونصرة المستضعفين.

وشدّد وكيل المحافظة على حاجة الأُمَّــة للاقتداء بأَخْــلَاق الإمام علي وشجاعته، وأهميّة الاطلاع على سيرته العطرة، مشيراً إلى ضرورة تعزيز الاصطفاف الشعبي وتماسك الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان والحصار، لافتاً إلى أهميّة الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر.

فيما ثمّن وكيل المحافظة لشؤون الخدمات والتنمية عبدالله الضبيبي جهود أبناء عزلة بني الضبيبي في رفد الجبهات وتقديم التضحيات في مواجهة العدوان وإفشال مُخَطّطاته التآمريية، متطرقاً إلى أهميّة تقييم أداء تحصيل زكاة الفطر وبذل المزيد من الجهود لتحصيل الموارد الزكوية وتنميتها خَاصَّــة ما يتعلق بتحصيل المتأخرات خلال الفترة الماضية.

وفي سياقٍ آخر أقر اجتماع بمديرية الجبين، برئاسة وكيلا المحافظة عبدالله الضبيبي وحسن طه، تشكيل لجان حصر حالات الفقراء والأسر المحتاجة لاستيعابهم ضمن مشروع الـ 500 ألف أسرة المستحقين للزكاة، الذي تنفذه الهيئة العامة للزكاة، مستعرضاً مهام اللجنة الإشراقية واللجان الميدانية المكلفة بتوزيع كشوفات حصر الفقراء على مستوى عزل وقرى مديرية الجبين.

وفي الاجتماع الذي شدّد على ضرورة تعزيز التوعية المجتمعية بدفع الزكاة لتحقيق مقاصدها الشرعية، أكّـــدَ الوكيلان الضبيبي وطه على أهميّة اضطلاع اللجان بدورها في حصر الحالات المستحقة للزكاة، داعين التجارَ والمكلفين إلى دفع الزكاة المستحقة على أموالهم خُصُوصاً في الشهر الفضيل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com