الاحتلال يعتقل 13 فلسطينياً بينهم 7 صحفيين في الضفة الغربية

المسيرة| فلسطين المحتلة
واصلت قواتُ العدوِّ الصهيوني عملياتِ القمع والاضطهاد المتواصلة ضد أبناء الشعب الفلسطيني، حيث أقدمت على اعتقال 13 مواطناً فلسطينياً، أمس الأحد، في الضفة الغربية ومناطق تابعة لغزة، كما اقتحمت قرية كفر قدوم مداهمة منازل المواطنين وممتلكاتهم ومعتدية عليهم بالرصاص الحي.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا: إن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة صحفيين فلسطينيين في الأغوار الشمالية بالضفة الغربية، مضيفة أنه تم اعتقال الصحفيين الفلسطينيين السبعة أثناء وجودهم في تلك المنطقة لتغطية ما تقوم به جرافات الاحتلال من عمليات هدم لمنازل الفلسطينيين في قرية حمصة الفوقا في الأغوار ضمن حرب التهجير المتواصلة ضد الفلسطينيين.
من جانبها دعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين كُـــلّ المؤسسات الدولية التابعة للأمم المتحدة إلى الضغط على قوات الاحتلال للإفراج عن الصحفيين كما طالبت الاتحاد الدولي للصحفيين ببذل كُـــلّ جهد ممكن للعمل على توفير حماية حقيقية للصحفيين الفلسطينيين ووقف انتهاكات وجرائم الاحتلال بحقهم.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فلسطينياً على أطراف قطاع غزة المحاصَر.
إلى ذلك، قامت قواتُ الاحتلال باعتقال خمسة فلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات عرابة في جنين ونحالين في بيت لحم وسعير في الخليل واعتقلت خمسة فلسطينيين.
وتواصل قواتُ الاحتلال ممارساتِها القمعية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق عليهم ومداهمة المدن والقرى الفلسطينية وشن حملات الاعتقال اليومية بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم.
وفي السياق، أصيب ثلاثة فلسطينيين، أمس الأول السبت بجروح جراء قمع قوات الاحتلال الصهيوني المشاركين في مظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أَكْثَـــر من 15 عاماً شرق قلقيلية بالضفة الغربية.
ونقلت وكالة “وفا” عن منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي قوله: إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص على المشاركين في المظاهرة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين بجروح.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com