مقتل 8 مواطنين بنيران قوات العدو السعودي في المنطقة الشرقية

المسيرة| متابعات
واصلت قواتُ العدو السعودي اعتداءاتها وقمعَها العنيفَ ضد أبناء المناطق الشرقية، حيثُ استشهد 8 مواطنين وجرح آخرون في عملية دهم بالمدرعات والآليات نفذتها قواتُها في مدينة تاروت بمحافظة القطيف شرق البلاد.
ونفّذت مدرعاتٌ وآليات عسكرية عملية دهم في بلدة سنابس بجزيرة تاروت بمحافظة القطيف تخللها إطلاق نار كثيف فيما استخدمت الجرافات بعد ذلك لهدم البيوت المحاصرة على ساكنيها.
وأسفر الهجومُ عن إصابةِ عدد كبير من أهالي بلدة السنابس جراء إطلاق الرصاص العشوائي من قبل عناصر أمن الدولة السعودي مما دفع الأهالي إلى إطلاق نداء استغاثة لتحرك عاجل لتوفير حماية دولية، محملين السلطات مسؤولية سلامة وأمن المواطنين ومستنكرين استهتار الأمن بأرواح المواطنين.
وانتشرت أشرطة مصورة على مواقع التواصل وأظهرت أصوات إطلاق نار كثيف وتأكيد على أنها للهجوم الذي شنته السلطات شرق المملكة.
العملية الأمنية الجديدة أتت بعد أسبوعين فقط من إعدام نظام العدو السعودي 37 مواطناً، وكان أغلبهم من الناشطين السلميين وبينهم رجال دين وتجار وأساتذة جامعة ووجهاء اجتماعيون.
ولاقت عملية الإعدام هذه استنكاراً من المنظمات الدولية والحقوقية وفي مقدمتها المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة التي قالت إن المحاكمات غابت عنها معايير العدالة والشفافية، وإن بعض الاعترافات انتزعت تحت التعذيب الشديد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com