أبناء ووجهاء عمران يناقشون الوضع الصحي بالمحافظة

المسيرة| عمران
تحت شعار “يدٌ تداوي مَن يحمي ويبني” نظّم أبناءُ ووجهاء محافظة عمران، أمس، أُمْــسِيةً رمضانيةً؛ لمناقشة الوضع الصحي بالمحافظة وآلية تحسين الأداء.
واستعرضت الأُمْــسِية التي حضرها وزيرُ الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، الصعوباتِ التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.
وخلال الأُمْــسِية أشار الوزير المتوكل إلى أهميّة تدارس الأوضاع الصحية والطبية على مستوى المحافظات وتقييم الأداء، مؤكّــــداً أن هذه الأُمْــسِية تهدف لتقييم الوضع الصحي بمحافظة عمران وإطلاع مدراء المستشفيات والصحة بالمحافظة على رؤية وخطة الوزارة للعام الجاري لتجويد الخدمات الصحية.
وقال “مسؤولية المجتمع في أعناقنا جميعاً ويجب إيصال الخدمات لكافة المواطنين خاصة وأن محافظة عمران محرومة من الخدمات سيما بالمناطق النائية، ما يتطلب تعزيز الخدمات الصحية في المراكز والمستشفيات المحورية”.
وجدد وزير الصحة التأكيدَ على أهميّة تطوير قسم الطوارئ والعناية المركزة والعمليات في كافة المستشفيات، بالإضافة إلى تحديث نظم المعلومات وإدارة الجودة الشاملة، لافتاً إلى ضرورة تضافر الجهود للدفع بالعجلة الصحية إلى مستويات أفضل، بما يلمس المواطن خدمات صحية وطبية.
وشدد وزير الصحة على ضرورة تفعيل الموارد الذاتية والاستغلال الأمثل للإمكانيات المتاحة وإدارة الكادر الطبي..، مشيراً إلى ضرورة الارتقاء بالعمل وتحديث الخدمات المقدمة للمواطنين وتجويدها بما يمكن الهيئات والمستشفيات الحكومية من تعزيز دورها على أكمل وجه.
وحضَر الأُمْــسِيةَ وكيلا وزارة الصحة لقطاعي الرعاية الدكتور محمد المنصور والطب العلاجي الدكتور علي جحاف والوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد مجاهد الحوثي ومدراء الصحة والمستشفيات بمديريات المحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com