استشهاد وإصابة 23 من النساء والأطفال في مجازر جديدة لطيران العدوان في الضالع وحجة

المسيرة| متابعات
واصل طيرانُ العدوان الأمريكي السعودي استهدافَ المواطنين وممتلكاتهم في شتى محافظات الجمهورية مرتكباً جرائمَ جديدة، أمس السبت، راح ضحيتها 25 مواطنًا بغارات على محافظتَي حجة والضالع.
وقال مصدر محلي بمحافظة الضالع لصحيفة المسيرة: إن طيران العدوان استهدف منازلَ المواطنين بمنطقة شليل في مدينة الضالع بعدة غارات جوية، ما أسفر عن استشهاد 6 أطفال وامرأة وجرح 16 منهم 11 طفلاً و5 نساء ورجل.
وأشار المصدر إلى أن فرق الإنقاذ والإسعاف لم تتمكن من الوصول إلى موقع الجريمة بسبب القصف الجوي المتواصل وكذا قصف المدفعية من قبل مرتزقة العدوان.
من جانبها أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان أن حصيلة المجزرة بلغت 23 مواطنًا، موضحة استشهاد 6 أطفال وامرأة وجرح 11 طفلاً و5 نساء احداهن حامل، ورجل مسن.
وحمّلت وزارةُ الصحة، قياداتِ دول العدوان بما فيها أمريكا وَبريطانيا وكُلّ من ورّد الأسلحة إليها تبعات جريمة قعطبة القانونية والإنسانية، وكذا حملت الأمم المتحدة وأمينها ومبعوثها كُــــلّ التبعات الإنسانية تجاه الأوضاع في اليمن.
واستنكرت الوزارة، صمت الأمم المتحدة الذي ما زال مستمراً في سباته العميق منذ أربعة أعوام وشهرين، مبينة أنه يحق لها أن تلاحق مرتكبي الجريمة في كُــــلّ المحاكم والمحافل الدولية؛ كون هذه الجريمة جريمة حرب بامتياز.
وفي محافظة حجة، استهدف طيران العدوان، أمس السبت مزرعة مواطن في مدينة عبس حجة، مخلفاً أضراراً مادية وبشرية.
وقال مصدر محلي: إن القصف تسبب في جرح مدنيين اثنين وألحقت أضراراً مادية كبيرة في المزرعة، بينها تدمير سيارة مالكها”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com