بنيان تدشّن مشروعَ الوجبة الرمضانية 1440هـ لأكثر من 150 ألف مستفيد يومياً

المسيرة | خاص
دشّنت مؤسّسةُ بُنيان التنموية بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة، أمس، مشروع الوجبة الرمضانية للعام (1440)هـ بمقدار (540) ألف وجبة غذائية للأسر المحتاجة بأمانة العاصمة وَبعض مديريات محافظة صنعاء.
وخلال التدشين الذي حضره رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان وعضو مجلس الشورى خالد المداني، أكّـــد أمين العاصمة حمود عباد أهميّةَ مساهمة رؤوس الاموال والمقتدرين في أعمال التكافل المجتمعي كعاملٍ مهم لتعزيز الصمود في وجه العدوان.
وأشاد أمين العاصمة بجهود مؤسّسة بنيان التنموية التي تعد من المؤسّسات الرائدة في العمل الخيري، والتي توسعت نشاطاتها في جميع المحافظات وعكست تراحم المؤمنين في إطار المجتمع الذي يشكل بنيان مرصوص، مبينًا أهميّة التراحم وَالتكافل الاجتماعي في هذا الشهر الفضيل.
بدوره، أكّـــد المدير التنفيذي لمؤسّسة بنيان التنموية المهندس محمد حسن المداني، على أهميّة مشروع الوجبة الرمضانية الذي يأتي في إطار برنامج إطعام الذي يعتبر من أهمّ البرامج الاغاثية الذي تتبناه المؤسّسة، مشيراً إلى أن مشروع الوجبة الرمضانية يستهدف (36) ألف أسرة محتاجة في أمانة العاصمة وَبعض مديريات محافظة صنعاء.
ونوّه المديرُ التنفيذي للمؤسّسة، أنه وضمن برنامج إطعام سيتم توزيعُ كسوة العيد لأسر الشهداء وَالجرحى وَالمفقودين، إضَافَة إلى مشروع توزيع لحوم الأضاحي لـ (36) ألف أسرة محتاجة.
وفي ذات السياق، أشار رئيسُ الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان إلى أهميّة الزكاة والحرص على دفعها من قبل المكلفين بدفعها؛ باعتبَارِها ركناً من أركان الإسلام قرنها الله عز وجل بالصلاة.
وأكّـــد على أهميّة التراحم وَالتكافل الاجتماعي الذي حثنا عليه دينُنا الحنيف خَاصَّــة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها شعبنا اليمني العظيم، منوّهاً بأن الهيئة ستطلقُ خلال الأَيـَّـام القريبة القادمة المشروع الأكبر الذي يستهدف (500) ألف أسرة فقيرة وَمحتاجة في عموم المحافظات وَكذا تقديم (500) مليون ريال للإفراج عن المعسرين في السجون.
ولفت إلى أن هناك عدةَ مشاريعَ ستقوم بها الهيئة منها مشاريع خيرية خلال شهر رمضان المبارك، إضَافَة إلى مشاريع في التمكين الاقتصادي ستنقل المحتاجين إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي وَتحولهم إلى دافعي زكاة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com