وزارة النقل بصنعاء تكرّم الشهداء والبارزين من رجال الإطفاء والإنقاذ

المسيرة | محمد ناصر
نظّمت الهيئةُ العامة للطيران المدني والأرصاد ممثلةً بمطار صنعاء الدولي، أمس، حفلاً تكريمياً لرجال الإطفاء والإنقاذ وذلك تزامناً مع اليوم العالمي لرجال الإطفاء والإنقاذ 4 مايو 2019م.
وفي الحفل الذي حضره نائبُ رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية حسين مقبولي، أكّــــد وزير النقل زكريا الشامي في كلمته على أهميّة تكريم رجال الإطفاء والعناية بهم، مُبينًا أهميّة العمل الذي يقوم به رجال الإطفاء ودورهم العظيم في إنقاذ الناس.
وَأشار وزير النقل زكريا الشامي إلى أن رجالَ الإطفاء هم الجنود المجهولون الذين قدموا أرواحهم من أجل إنقاذ الآخرين عند اندلاع الحرائق، معتبراً تكريمَ 97 من العاملين بمطار صنعاء الدولي، أقل واجب إزاء ما يقومون به في إنقاذ حياة الآخرين، مؤكّــــداً اهتمام وزارة النقل والهيئة برجال الإطفاء نظير إسهامهم في جاهزية المطار الذي حاول العدوان إخراجه منذ بداية العدوان.
بدوره ألقى نائبُ رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية حسين مقبولي كلمة أشار خلالها، إلى أهميّة عمل رجال الإطفاء ودورهم الكبير في إنقاذ أرواح الناس والحفاظ على ممتلكاتهم، مُشيداً بجهود رجال الإطفاء وعملهم الدؤوب في إخماد النيران التي تلقيها طائرات العدوان السعوديّ الأمريكي على الأحياء السكنية على مدى السنوات الأربع الماضية.
ونوّه الدكتور مقبولي باهتمام ورعاية الحكومة لرجال الإطفاء وتحسين البُنية التحتية للدفاع المدني وإعادة بناء ما دمره العدوان في هذا الجانب، فيما أشار مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف إلى أن تكريم رجال الإطفاء في اليوم العالمي للعمال، أقل واجب نقدمه لهم، مُوضحاً أن إدارة الإطفاء والإنقاذ تمثل دوراً محورياً مهمًّا وفعّالاً في تصنيف درجة المطارات وتأمين سلامة الطيران.
وأكّــــد الشايف أن العاملين بإدارة الإطفاء والإنقاذ بمطار صنعاء الدولي سطّروا أعظم بطولات في الصمود والتصدي لحرائق الطيران والحرائق الناجمة جراء العدوان سواء في المطار أَو قاعة الديلمي أَو حتى بأمانة العاصمة، مشيراً إلى أن رجال الإطفاء بالمطار استطاعوا إخماد أكثر من 50 حريقاً خارج المطار ومحيطه.
وفي ختام الاحتفالية تم تكريم وزير النقل ورئيس الهيئة العامة للطيران ومدير مطار صنعاء الدولي بدروع تذكارية، كما تم تكريم عدد من الموظفين والمتقاعدين والمبرزين من إدارة الإطفاء والإنقاذ بمطار صنعاء الدولي بالشهادات التقديرية والهدايا الرمزية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com