إيران: سنواصل تصدير النفط بقــوّة ولن نخضع لأية قيود

المسيرة| متابعات
رداً على القرار الأمريكي بحظر استيراد النفط الإيراني من قبل ثماني دول والذي بدء سريانه، أمس الأول الخميس، أكّـــد مساعد رئيس مجلس الشورى الإسْــلَامي في إيران حسين أمير عَبداللهيان، أمس الجمعة، أن بلادَه ستواصل تصدير نفطها بقُــوَّة ودون أية قيود.
ونقلت وكالة أنباء “فارس” عن عَبداللهيان قوله في تغريدة نشرها على موقع تويتر: إن الضغوط المتزايدة التي تمارسها الحكومة الأميركية؛ بهدف إسقاط الحكومة في فنزويلا البلد الغني بالنفط تدلل على أنه لا يمكن استبدال النفط الإيراني في الأسواق العالمية وأن إيران ستواصل نشاطات تصدير نفطها دون أية قيود.
وكانت إدَارَة الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلنت مؤخّراً إنهاء الإعفاءات التي سمح بموجبها لثماني دول بشراء النفط الإيراني وبالتالي حظر استيراده منها في خطوة تؤكّـــد استمرارها في سياساتها الابتزازية والجائرة تجاه الدول والشعوب الرافضة للهيمنة والاستغلال.
من جانبه، أكّـــد عضو لجنة الطاقة بمجلس الشورى الإسْــلَامي الإيراني حسين أميري خامكاني، أمس الجمعة، أنه من الصعب ملء فراغ النفط الإيراني في الأسواق العالمية.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية ارنا عن أميري خامكاني قوله: إن التحدي الرئيس الذي تواجهه الإدَارَة الأمريكية فيما يتعلق بالحظر وتصفير شراء النفط الإيراني هو ارتفاع أسعار النفط، مشيراً إلى أنه على الرغم من رغبة بعض الشركات الأمريكية المنتجة للنفط بارتفاع الأسعار إلا أن المستهلكين يعانون من هذا الوضع.
وأكّـــد أميري خامكاني، أن طهران لديها زبائن تقليديين في مجال بيع النفط، لافتاً إلى أن استبدال النفط الإيراني سيكون باهظَ الكلفة عليهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com