“فكر” تنظم ورشة عمل بصنعاء حول أولويات ملف حقوق الإنسان في اليمن

المسيرة| هاني أحمد:
نظّمت منظمةُ فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات، أمس الأول بالعاصمة صنعاءَ ورشةَ عمل حقوقيةً خَاصَّــةً حول أولويات حقوق الإنْسَانِ في المرحلة الراهنة تحت شعار “بين الاحتياج والتحدي”.
وهدفت الورشةُ إلى تقييم واقع حقوق الإنْسَان في المرحلة الراهنة وتحديد احتياجات حقوق الإنْسَان من خلال الجهات المتخصصة والمعنية بحقوق الإنْسَان وكذلك تحديد أولويات حقوق الإنْسَان وفقاً لمتطلبات المرحلة الراهنة التي تعيشها اليمن جراء استمرار العدوان والحصار.
وفي الورشة، أكّـــد الشيخ عَبدالعزيز العقاب -رئيس منظمة “فِكر”- على ضرورة تقييم واقع حقوق الإنْسَان في الوقت الراهن، مشيراً إلى أن تجربةَ الديمقراطية وحقوق الإنْسَان في اليمن ليست وليدةَ اللحظة وإنما هي امتدادٌ لتأريخ وحضارة اليمن وعمق تجربته الشوروية.
وأشار الشيخ العقاب، إلى الدور المسئول للمنظمات الحقوقية في تعزيز هذه التجربة ومراقبتها، منوّهاً بما يحدُثُ لأهالي المناطق المحتلّة الغازية التي جاءت بذرائعَ كاذبةٍ وواهية لاحتلال البلد.
إلى ذلك، طالب المشاركون في الورشة المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته تجاه الأوضاع الإنْسَانية الصعبة التي يعيشُها اليمنُ جراء العدوان والحصار والانتهاكات التي يتعرضُ لها الشعبُ اليمني في جانب حقوق الإنْسَان وإجراء تحقيق شفّاف في هذه الانتهاكات، مؤكّـــدين على ضرورة العمل من أجل تحقيق السلام وفتح المطارات والموانئ وتفعيل اتّفاقيات السلام وفتح الممرات الإنْسَانية والإسراع في حَــلّ الأوضاع الإنْسَانية الكارثية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com