رجال ونساء مديرية “حوف” يتظاهرون ضد الاحتلال ويتوعدون بالتصعيد

المسيرة | المهرة
واصل الحراكُ الشعبي المقاوِمُ للاحتلال السعوديّ الإماراتي في محافظة المهرة تحَــرّكاتِه ونشاطاتِه متوعداً بالتصعيد، حَيْــثُ خرج أبناءُ مديرية حوف في تظاهرات رجالية ونسائية، وأعلنوا بدء اعتصام مفتوح؛ رفضاً لتواجد قُـــوَّات الاحتلال ومليشياته، كما جدّدوا رفضَهم لبقاء المحافظ المعيَّن من قبل الاحتلال، راجح باكريت، منددين بتهديدات سلطة “باكريت” للناشطين والإعلاميين والمواطنين، فيما واصل الاحتلال إرسال المزيدِ من قُـــوَّاته.
وشهدت مديريةُ حوف، أمس الأول، تظاهرةً شارك فيها العشراتُ من أبناء المديرية، وأكّـــدوا فيها على رفضهم القاطع لأي تواجد عسكريّ لقُـــوَّات الاحتلال السعوديّ ومليشياته في المديرية وفي عموم المحافظة.
وجاءت التظاهرة بعد أَيَّــام من وصول قُـــوَّات جديدة تابعة للاحتلال السعوديّ إلى منفَــذ صرفيت بالمحافظة؛ بهَدفِ السيطرة على المنفَــذ واستحداث مواقعَ عسكريّة لقُـــوَّات الاحتلال ومليشياته.
وأعلن المتظاهرون بدءَ اعتصام مفتوح أمام منفَــذ صرفيت، مؤكّـــدين أنهم سيواصلون الاحتجاجاتِ والاعتصامات حتى خروج قُـــوَّات الاحتلال ومليشياته من المنفَــذ ومن كافة أراضي المحافظة.
وفي بيانٍ صادر عن اللجنة المنظمة للاعتصام، جدد المحتجون رفضَهم لبقاء المحافظ المعين من قبل الاحتلال راجح باكريت، والذي يعتبر أبرز أدوات الاحتلال في المحافظة، حَيْــثُ يقومُ باستقدام المليشيات المسلحة والتكفيريين؛ لتثبيت سيطرة الاحتلال على المحافظة وإرْهَــاب المواطنين لإخضاعهم.
وجاء في بيانِ لجنة الاعتصام: “لن نترك أرضَنا وبلادنا ليعبثَ بها الطامعون والفاسدون”.
ورفع المتظاهرون والمعتصمون لافتاتٍ كتبوا عليها شعاراتٍ مناهضةً للاحتلال والمليشيات التابعة له ومناهضة للمحافظ المرتزِق باكريت، مثل “المحافظ سبب التفريط في السيادة الوطنية”، وَ”نرفُضُ التدخُّلَ في شؤوننا” و”صامدون لآخر المشوار”.
وبالتوازي، خرجت العشرات من نساء مديرية حوف، أمس الجُمُعة، في تظاهرة اعترضت موكبَ المحافظ المعيَّن من قبل الاحتلال راجح باكريت؛ تنديداً بالفساد الذي تمارسه سلطته والذي سبّب معاناةً كبيرة في المنطقة.
وأوضحت مصادرُ محليةٌ أن التظاهرة النسائية خرجت من قرية دمقوت، واعترضت موكبَ باكريت أثناء توجّــهه إلى منزل أحد إخوانه في المديرية.
وأكّـــدت المصادر أن النساء اللواتي شاركن في التظاهرة رفعن شعاراتٍ وهتافات مناوئةً لباكريت، وحملنه مسؤوليةَ ما تشهده القرية من أوضاع متدهورة في إطار الفساد الذي يستشري داخل سلطته التابعة للاحتلال.
وبمقابل تلك الاحتجاجات الشعبيّة المتصاعدة، أرسل الاحتلالُ السعوديّ، أمس، عدة زوارقَ حربية إلى شاطئ مديرية حوف، حَيْــثُ أفادت مصادرُ محلية بأنه تم رصد 4 زوارق على الأقل، ترفع العلَم السعوديّ، ويحمل كُــــلُّ زورق على متنه 6 جنود، إلى جانب أسلحة ومعدات عسكريّة.
وأوضحت المصادر أن هذه الخطوة من قبل الاحتلال تأتي تحدياً لتحَــرّكات واحتجاجات أبناء المديرية، ومحاولةً لإرْهَــابهم وإخضاعهم، إلى جانب التضييق على الصيادين.
وفي سياق متصل، كشفت اللجنةُ المنظمة لاعتصامات المهرة، أمس، أن العديدَ من الناشطين والمواطنين والإعلاميين في “حوف” وبقية المديريات، يتعرضون لتهديداتٍ من قبل سلطة المحافظ المرتزِق باكريت.
وقالت اللجنة في بيان حصلت صحيفة المسيرة على نسخة منه: إن نائبَ رئيس اللجنة الإعلامية لاعتصام أبناء المهرة السلمي وعضو الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي لمديرية حوف “سامح علي نصيب” عضو مؤتمر الحوار، يتعرض لتهديداتٍ من قبل مدير الأمن العام التابع لسلطة المرتزِقة على خلفية مواقفه المناهضة للاحتلال، وعبّرت اللجنة عن استنكارها ورفضها لهذه التصرفات من قبل سلطة باكريت.
وكان نصيب قد توعد بتصعيد الاحتجاجات ضد الاحتلال في مديرية حوف؛ ردًّا على التحَــرّكات الجديدة لقُـــوَّات الاحتلال السعوديّ ومليشياتها في المديرية وفي منفَــذ صرفيت بالذات.
وقال نصيب في كلمة ألقاها خلال التظاهرة التي خرجت، أمس الأول: إن أبناء المهرة لن يفرطوا في أرضِهم وسيادةِ بلادهم، دَاعياً الجميعَ إلى الوقوف صفاً واحداً بوجه الاحتلال ومليشياته.
وليست هذه المرة الأولى التي ينتهجُ فيها الاحتلال السعوديّ الإماراتي سياسةَ الترهيب والتهديد للمقاومين والمناهضين من أبناء محافظة المهرة، فعلى مدى الفترات الماضية قام بالكثير من هذه التصرفات ووجّه سلطاتِ المرتزِقة بإقالة العديد من المسؤولين المحليين على خلفية مواقفهم الرافضةِ للاحتلال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com