تدمير 168 آلية وقنص 53 جندياً سعودياً وسودانياً وتنفيذ 16 عملية “جوية” خلال إبريل

المسيرة | متابعات
أفادت إحصائيةٌ صادرةٌ عن القُـــوَّات المسلحة، بأن قُـــوَّاتِ الجيش واللجان الشعبيّة تمكّنت من تدمير وإعطابِ أكثرَ من 168 آليةً متنوعة للعدوّ خلال شهر إبريل المنصرم، كما تم قنصُ أكثرَ من 53 جندياً سعوديًّا ومرتزِقاً سودانياً، والمئات من المرتزِقة المحليين، فيما صعّد العدوانُ من خروقاته لاتّفاق الحديدة، أمس الجُمُعة؛ ليرفعَ بذلك حصيلة الخروقات إلى قرابة 20 ألفَ خرق منذ بدء سريان الاتّفاق.
الإحصائيةُ جاءت ضمن مؤتمر صحفي للناطق الرسمي باسم القُـــوَّات المسلحة، أمس الجمعة، وأوضحت أن وحدةَ الهندسة التابعة للجيش واللجان الشعبيّة نفّــذت 226 عملية خلال الشهر الفائت، تضمنت تدميرَ 89 آلية متنوعة، إلى جانب استهدافِ العشرات من تجمعات العدوّ والمرتزِقة.
من جانبها تمكّنت وحدة ضد الدروع من تدمير وإعطاب 50 آلية متنوعة واستهدفت 46 تحصيناً للعدوّ في مختلف الجبهات خلال الشهر نفسه.
وأوضح ناطقُ الجيش أن وحدة القناصة التابعة للجيش واللجان نفّــذت خلال الشهر الفائت 1487 عملية، سقط خلالها المئات من المرتزِقة قتلى وجرحى، إلى جانبِ 21 جندياً سعوديّاً، 32 مرتزِقاً سودانياً، كما تمكّنت من إعطاب 29 آلية، بما يرفع حصيلة الآليات المدمرة للعدوّ إلى 168.
وأكّـــد أن المرحلةَ القادمة “ستشهدُ تكتيكاتٍ قتاليةً مفاجئة للعدوّ على صعيد عمليات وحدة القناصة”.
إلى ذلك، أوضح المتحدث باسم القُـــوَّات المسلحة أن سلاح الجو المسيّر نفّــذ خلال الشهر الفائت 10 هجمات نوعية بينها عمليات “لم يتم الإعلان عنها”، إضَافَةً إلى 6 عمليات بالاشتراك مع وحدة المدفعية.
من جهة أُخْــرَى، ذكر متحدثُ القُـــوَّات المسلحة أن قُـــوَّات الجيش واللجان تمكّنت من تطهير وتأمين العديد من المواقع والقرى في محافظة تعز منها جبل الرضعة في الأقروض ومرتفعات في مقبنة وكذلك في جبل حبشي خلال الشهر الماضي.
وأضاف: “عما قريب سيتم وضعُ الجميع أمام حقائق وشواهد بالصوت والصورة وكذلك أرقام عن محارق الآليات والمدرعات”.
وفي ما يخص جرائم العدوان الأمريكي السعوديّ وخروقاته، أكّـــد العميد يحيى سريع أن طيرانَ العدوان شن أكثرَ من 350 غارة جوية على مختلف المحافظات خلال الشهر الماضي.
وأضاف أن خروقاتِ العدوان ومرتزِقته لاتّفاق وقف إطلاق النار في الحديدة، بلغت أكثرَ من 3602 خرق خلال الشهر الماضي.
وفي هذا السياق صعّد تحالف العدوان، أمس الجُمُعة، من خروقاته بشكل لافت، وشن غارتين جويتين على سواحل مديرية اللحية، فيما شن مرتزِقته قصفاً مدفعياً مكثّــفاً على عدة مناطقَ.
وبذلك يرتفع عددُ خروقات العدوان لاتّفاق الحديدة، منذ بدء سريانه إلى قرابة 20 ألف خرق.
وأكّـــد ناطقُ القُـــوَّات المسلحة، أن الجيش واللجان مستمرّون في الالتزام بالاتّفاق، ويحتفظون بحق الرد على خروقات العدوان والتصدي لأي تصعيد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com