اعتقالات في الضفة.. الاحتلالُ يقتحم سلوان ويهدم منزلاً والخارجية الفلسطينية تستنكر

المسيرة| فلسطين المحتلة

تواصلُ قُــوَّاتُ الاحتلال الصهيوني حملةَ القمع للفلسطينيين والاستيطان الممنهج في مناطق الضفة الغربية، حَيْــثُ هدمت منزلاً مواطنٍ فلسطيني، واعتقلت 8 فلسطينيين، أمس الثلاثاء، في وقت جددت وزارة الخارجية الفلسطينية إدانتها ومطابتها للمجتمع الدولي للتدخل لوقف عمليات الاستيطان وهدم منازل المواطنين من قبل قُــوَّات الاحتلال الصهيوني.

وقالت وكالة معاً الفلسطينية: إن قُــوَّات الاحتلال اعتقلت، أمس الثلاثاء، ثمانية فلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وأَضافت الوكالة، أن قُــوَّات الاحتلال اقتحمت بلدات كفر نعمة وسلواد برام الله وعورتا جنوب نابلس، ملحقةً أضراراً في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

كما اقتحمت قُــوَّاتُ الاحتلال الصهيوني حي وادي ياصول في بلدة سلوان بالقدس المحتلة وهدمت منزلاً.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية، أن قُــوَّات الاحتلال برفقة عدد من الجرافات اقتحمت الحي وهدمت منزلَ عائلة برقان واعتدت على أفرادها، ما أدّى إلى إصابة عدد منهم برضوض وجروح.

يشار إلى أن عشرات العائلات الفلسطينية في حي وادي ياصول ببلدة سلوان مهدّدة بخطر هدم منازلها والتشرد والتهجير بعد إنذار سلطات الاحتلال الاسرائيلي لها بإخلائها؛ بهَدف توسيع مستوطنات مقامة على أراضي الفلسطينيين.

إلى ذلك جدد عشرات المستوطنين الصهاينة، أمس الثلاثاء، اقتحامَ المسجد الأقصى المبارك.

وقالت وكالة وفا: إن 82 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا طقوساً استفزازية في باحاته وسط حراسة مشدّدة من قُــوَّات الاحتلال.

وينفذ المستوطنون الصهاينة اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى المبارك بصورة يومية بحماية قُــوَّات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية حملة الهدم والتهجير التي ينفذها الكيان الصهيوني في بلدة سلوان بمدينة القدس المحتلة، مشدّدة على أن الصمت الدولي المريب تجاه هذا الانتهاك الصارخ للقانون الدولي والشرعية الدولية يرتقي إلى مستوى جريمة حرب وجريمة ضد الإنْسَــانية.

وأوضحت الخارجية في بيان، أمس الثلاثاء، نقلته وكالة معاً، أن سلطات الاحتلال وفي تَحَـــدٍّ غير مسبوق للمجتمع الدولي الذي يدّعي الحرصَ على القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنْسَــان تمعن في جرائمها بهدم عشرات المنازل الفلسطينية في سلوان عامة وفي حي وادي ياصول بشكل خاص تنفيذاً لمخطّطاتها بتهجير الفلسطينيين من المنطقة بالقُــوَّة وإحلال المستوطنين مكانهم في عملية تطهير عرقي علنية وواسعة النطاق تطال أكثرَ من 500 فلسطيني يقيمون في ما يزيد على 80 منزلاً مهدّدة بالهدم في الحي.

وأشارت الخارجية، إلى هدم قُــوَّات الاحتلال أمس منزل عائلة “برقان” في حي وادي ياصول، محذرة من تداعيات مُخَطّطات سلطات الاحتلال وأهدافها المبيتة لتهويد القدس المحتلة بشكل عام وجنوب المسجد الأقصى على وجه الخصوص.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com