جامعة صنعاء تدشّــن تنفيذ وثيقة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة

المسيرة: خاص

أعلنت جامعة صنعاء، أمس الثلاثاء، خطواتِ تنفيذ وثيقة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، على الصعيد الأكاديمي والعلمي وفق المحاور والمرتكزات الأساسية التي نصت عليها الرؤية.

وفي اجتماع مجلس الجامعة برئاسة الدكتور أحمد محمد دغار رئيس الجامعة، أقرت جامعةُ صنعاءَ بدءَ خطوات تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة؛ كَـونها الدعامة الأساسية الهادفة إلى تطوير التعليم الأكاديمي والبحث العلمي بما يضمن رفد مؤسّسات الدولة بمختلف أشكالها، بالعديد من الكوادر الوطنية المؤهلة، والمشاريع التنموية البناءة.

وأجمع مجلس جامعة صنعاء على إقامة عدد من الورش العلمية والأكاديمية لاتخاذ الآلية السليمة لتنفيذ بنود الرؤية المتعلقة في الارتقاء بالتعليم الجامعي والبحوث العلمية والابتكارات وتأهيل الكوادر المتخصصة.

وفي خضم الجلسة، أدان رئيس جامعة صنعاء باسمه وباسم أكاديميي ومنتسبي الجامعة الجرائم البشعة التي ارتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ بحق النساء في محافظتي الحديدة والضالع.

وأكّـــد دغار أن جريمة الاغتصاب في التحيتا تأتي تجسيداً للمشاريع التي جاء بها تحالف العدوان والاحتلال والهادفة إلى امتهان كرامة الشعب اليمني واذلاله واحتلال أرضه وعرضه، مشيراً إلى أن جريمة مرتزِقة العدوان بحق النساء في قرية بيت الشرجي بالضالع تأتي بعد الصفعات الموجعة التي تلقوها في مختلف الجبهات العسكريّة، مضيفاً بالقول “بعد انتكاسة المرتزِقة في ميادين الرجال، لم يجدوا سوى النساء لممارسة خستهم ودناءتهم ووحشيتهم المعتادة”.

وبارك مجلسُ جامعة صنعاء الانتصارات الكبيرة التي حقّــقها أبطال الجيش واللجان الشعبيّة في مختلف الميادين، فيما أكّـــد الأكاديميون أن الجبهة الأكاديمية ستواكب كُــلّ الجبهات في تحقيق الانتصارات المتتالية حتى حسم المعركة الشاملة مع تحالف العدوان.

وفي تصريح خاص لصحيفة المسيرة أكّـــد رئيسُ جامعة صنعاء الدكتور أحمد دغار، “أن محاور وبنود الرؤية الوطنية لبناء الدولة ستكون البوصلة التي تتوجه صوبها الجبهة الأكاديمية لتجويد التعليم والارتقاء بجامعة صنعاء وبالتعليم العالي والبحث العلمي بشكل عام على سُلّم الاعتماد الأكاديمي العالمي”.

ولفت دغار إلى أن “الرؤية تضمن نهوض شامل لكل المؤسّسات والقطاعات في الدولة وهو ما يستدعي حشدَ الطاقات والجهود لتنفيذها وتحقيق مشروع بناء اليمن الحديث كامل السيادة، والذي أسّس مداميكه الرئيس الشهيد صالح الصمّـاد”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com