أحزاب اللقاء المشترك والتحالف الوطني الديمقراطي تدين جريمة التحيتا وتدعو الشعب السوداني لاتخاذ موقف صارم لسحب مرتزقة جيشهم

المسيرة خاص

أدانت أحزابُ اللقاء المشترك بأشد العبارات قيام أحد المرتزقة السودانيين باغتصاب امرأة يمنية في منطقة قطابة بمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

وأكّـدت أحزاب اللقاء المشترك في بيان صادر عنها، تلقت صحيفة المسيرة نسخة منه، أن هذه الجريمة الشنيعة تأتي في سياق جرائم اغتصاب سابقة لقوى العدوان في الدريهمي والمخاء وعدن وغيرها من المناطق الواقعة تحت الاحتلال، والتي تستهدف خدش الكرامة اليمنية.

وحملت أحزاب اللقاء المشترك قوى العدوان ومن تسمي نفسها منظمات حقوقية وإنسانية، المسؤوليةَ الكاملة الناجمة عن ارتكاب هذه الجرائم والانتهاكات بحق نساء اليمن.

ودعت الشعبَ السوداني الشقيقَ وسلطاته الحالية لاتخاذ موقف واضح إزاء هذه الجرائم، بسحب القوات السودانية المشاركة في الحرب على اليمن ضمن تحالف العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي.

إلى ذلك، أدان بيانٌ صادرٌ عن أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بشدة استمرار الغزاة والمحتلين ومرتزقتهم في ارتكاب جرائم الاغتصاب بحق النساء والأطفال في المناطق المحتلة وآخرها جريمة أمس الأول في محافظة الحديدة من قبل أحد مرتزقة الجنجويد السودانيين.

وحمل البيان مجلسَ الأمن الدولي ومجلس حقوق الإنسان المسؤوليةَ القانونية والجنائية والإنسانية الناجمة عن ارتكاب هذه الجرائم والانتهاكات بحق نساء اليمن, مطالباً بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة ومحايدة لتقصي الحقائق في كافة الجرائم والانتهاكات بمختلف أنواعها وطرقها وأساليبها التي يرتكبها تحالف العدوان في اليمن للعام الخامس على التوالي.

ودعاء بيان أحزاب التحالف الوطني جميعَ أبناء شعبنا اليمني بمختلف مكوناتهم السياسية والمذهبية والمناطقية إلى توحيد الصفوف, واستشعار المسئولية الدينية والأخلاقية والوطنية التي لا تتقبل الهوان والذل واستباحة الأعراض والحرمات لرفد الجبهات بالرجال والمال؛ للذود عن العرض والشرف اليمني المغتصَب وتطهير التراب اليمني من دنس الغزاة والمحتلين مهما بلغ حجمُ التضحية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com